شاهد | فراس البريكان يُنهي "معاناته التهديفية" أمام الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 22:00
لقطة من احتفال فراس البريكان مهاجم الأهلي بهدفه في شباك الهلال (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح المهاجم فراس البريكان فريقه الأهلي الأسبقية خلال الشوط الأول من مباراته أمام الهلال، أمسية الإثنين 6 مايو/ آيار، المؤجلة من الجولة الـ28 ضمن منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وجاء هدف المهاجم الأهلاوي عند الدقيقة 30، بعد تصويبة قوية من سان آلان ماكسيمين، تصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو، وعادت إلى فراس البريكان الذي وضعها بسهولة في الشباك الهلالية.

وبهذا الهدف، أنهى الدولي السعودي "جفافه" التهديفي في مبارياته أمام الهلال بالدوري؛ إذ إن النادي العاصمي هو أكثر فريق واجهه اللاعب من قبل دون أن يسجّل في مرماه بدوري المحترفين السعودي (5 مباريات).

واستطاع فراس البريكان سابقًا هز شباك الهلال مرة واحدة، كانت في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2022-23، عندما كان اللاعب يُدافع عن قميص نادي الفتح، وانتهى اللقاء آنذاك بفوز هلالي بنتيجة (3-1).

فراس البريكان هذا الموسم.. أرقام رائعة

حضر اللاعب صاحب الـ23 عامًا إلى "الراقي" في آخر أيام الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من الفتح، وذلك بعد أن بدأ الموسم بشكل مميز مع "النموذجي"، الذي خاض معه 65 مباراة بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 33 هدفًا وصناعة 9 أهداف.

وخلال الموسم الحالي 2023-24، أحرز فراس البريكان 16 هدفًا في بطولة دوري روشن، فيما قدّم 6 تمريرات حاسمة، خلال 28 مباراة خاضها مع ناديه السابق الفتح، وناديه الحالي الأهلي.

وينتهي عقد المهاجم مع الأهلي في يونيو/ حزيران 2028، وتبلغ قيمته السوقية 4 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وهي القيمة العليا بين كل اللاعبين السعوديين حاليًا.

المنتخب السعودي فراس البريكان طاجيكستان تصفيات كأس العالم 2026 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


ويُعد فراس البريكان هو أكثر لاعب سعودي إسهامًا في الأهداف ما بين الأندية والمنتخب هذا الموسم، حيث هز الشباك 19 مرة، وقدّم 7 تمريرات حاسمة خلال 37 مباراة؛ ليصل إلى 26 إسهامة تهديفية.

كما يُعتبر اللاعب هو السعودي الوحيد الذي يُنافس في سباق هدافي دوري روشن هذا الموسم؛ إذ يحتل المركز السادس برصيد 16 هدفًا، فيما يتصدر السباق 5 لاعبين أجانب، يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ32 هدفًا، بفارق 9 أهداف عن الصربي ألكسندر ميتروفيتش، ويأتي المغربي عبد الرزاق حمد الله ثالثًا بـ19 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن البرازيلي أندرسون تاليسكا والزامبي فاشيون ساكالا.

شارك: