ألكسندر ميتروفيتش يصل لرقم غير مسبوق بسبب ركلات الجزاء

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-18 12:31
الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال أول لاعب يسجل 11 ركلة جزاء خلال موسم واحد في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، الذي انطلق موسم 2008-09.

وكان اللاعب قد اقتنص لفريقه هدف التعادل من ركلة جزاء في الوقت القاتل، خلال مباراة الديربي أمام النصر، التي أُقيمت على ملعب "الأول بارك"، أمسية الجمعة 17 مايو/ أيار، في قمة الجولة الـ32 من منافسات دوري روشن السعودي.

وتقدم "العالمي" بعد مرور 23 ثانية فقط من بداية اللقاء، إثر تصويبة قوية من البرتغالي أوتافيو، سكنت شباك الحارس المغربي ياسين بونو، وحاول "الزعيم" إدراك التعادل خلال الشوط الثاني، وكان له ما أراد عند الدقيقة 90+10 من ركلة جزاء سددها بنجاح اللاعب الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

وعلى مدار الموسم الحالي 2023-24، استطاع المهاجم الصربي هز الشباك 11 مرة من ركلات جزاء، في مسابقة الدوري، وذلك أمام فرق الاتحاد، الرياض "مرتين"، الفتح، الطائي، أبها، الفيحاء، الرائد، الشباب، الحزم، وأخيرًا النصر.

أرقام ألكسندر ميتروفيتش مع الهلال

كان ألكسندر ميتروفيتش قد انضم إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، قادمًا من فولهام الإنجليزي، وينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 28 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وأسهم هداف صربيا التاريخي في تتويج "أزرق العاصمة" ببطولة دوري روشن السعودي، قبل 3 جولات من نهاية السابقة، بعد أن أحرز 27 هدفًا خلال 26 مباراة خاضها، مع تقديمه 6 تمريرات حاسمة، وكان مهاجم الهلال حاضرًا بقوة بأهدافه خلال المباريات الكُبرى.

وقبل حصد لقب دوري روشن السعودي، تُوج ألكسندر ميتروفيتش مع الهلال أيضًا بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد اكتساح نادي الاتحاد بنتيجة 4-1 في المباراة النهائية.

الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي (X/ Al Hilal) ون ون winwin


ويتطلع المهاجم الصربي المميز مع فريقه لتحقيق الثلاثية المحلية هذا الموسم، عندما يواجه الهلال غريمه التقليدي النصر في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، يوم 31 مايو/ أيار الجاري.

ويُعتبر ألكسندر ميتروفيتش ثالث أكثر الأجانب تسجيلًا مع الهلال في دوري المحترفين السعودي برصيد 27 هدفًا، ويتصدر اللائحة الفرنسي بافتيمبي غوميز (81)، يليه البرازيلي كارلوس إدواردو (54)، ثم مواطنه تياغو نيفيز (40).

ويعتلي اللاعب صدارة هدافي الهلال في دوري روشن السعودي؛ حيث هز الشباك 27 مرة، بفارق 6 أهداف خلف متصدر اللائحة، البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر ونجمه صاحب الـ33 هدفًا.

شارك: