نجم قطر أكرم عفيف: حققنا المطلوب أمام قيرغيزستان والتأهل بأيدينا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
أكرم عفيف لاعب منتخب قطر لكرة القدم (Getty)
لوغو winwin
قطر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد أكرم عفيف نجم المنتخب القطري أن العنابي حقق المطلوب بانتصاره على قيرغيزستان 3 – 1، في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

أمام نحو 26 ألف مشجع في مدرجات ملعب الثمامة المونديالي، حقق منتخب قطر -بطل آسيا في آخر نسختين- أول انتصار في مشوار تصفيات مونديال 2026، لينعش آماله في حجز إحدى البطاقات المؤهلة إلى النهائيات.

سجل ثلاثية قطر ضد قيرغيزستان كل من المعز علي في الدقيقة 39، ولاعب قيرغيزستان كوزوبايف بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 63، وإبراهيم الحسن في الدقيقة 81، وأحرز الهدف الوحيد للمنتخب الضيف أليماردون شوكوروف بالدقيقة 76.

أكرم عفيف يؤكد أن تأهل قطر إلى المونديال بأيدي اللاعبين

وقال أكرم عفيف الذي اختير رجل المباراة: "دخلنا المباراة وفق حتمية الفوز في المباراة في ظل الوضعية التي كنا نعيشها في المجموعة، وأعتقد أننا أظهرنا بعضًا من الصورة الحقيقية، وقدمنا مستوى لائقًا، وكنا الطرف الأفضل وصنعنا الكثير من الفرص وسجلنا انتصارًا صريحًا ومستحقًا، ونتطلع إلى قادم المشوار.

وأضاف: "لعلنا قد استفدنا من نتائج المباريات الأخرى، لكن الأهم من وجهة نظري أن نركز على أنفسنا، ونواصل تقديم المستوى الجيد كما فعلنا في مواجهة اليوم، فالتأهل بأيدينا، ويجب ألّا ننتظر نتائج المنتخبات الأخرى، فالمشوار لا يزال طويلًا.

وأوضح المرشح لجائزة أفضل لاعب في آسيا خلال الحفل الذي سيقيمه الاتحاد القاري 29 الشهر الجاري: نتطلع الى ما هو قادم، وتفكيرنا منصب الآن على المواجهة المقبلة الصعبة أمام المنتخب الإيراني بغض النظر عن مكان إقامتها، يجب أن نستعد كما يجب، وأن نكون في قمة الحضور الذهني والبدني لكي نحقق النتيجة المأمولة.


وقدّم أكرم عفيف شكره للجماهير التي وقفت خلف المنتخب في المباراة، مُقدّرًا الدعم الكبير الذي قدموه، معتبرًا وجودهم بتلك الكثافة بمثابة الثقة في قدرة المنتخب على العودة إلى المسار الصحيح وتحقيق النتائج التي تضمن التأهل المباشر .

شارك: