تصفيات المونديال | منتخب قطر يحقق فوزه الأول والإمارات تتعثر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
-
آخر تعديل:
2024-10-10 21:10
مهاجم منتخب قطر المعز علي يحتفل بهدفه في شباك قيرغيزستان ضمن تصفيات آسيا المونديالية (X/QFA)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب قطر فوزه الأول في الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بتغلبه 3-1 على ضيفه القيرغيزي، اليوم الخميس (10 أكتوبر/ تشرين الأول)، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

وأُقيمت المباراة في ملعب "الثمامة" المونديالي، وسط حضور جماهيري مميز، وقد انتهى الشوط الأول على وقع تقدم قطر بهدف نظيف، حمل إمضاء المهاجم المعز علي، عند الدقيقة الـ39.

وأحرز "العنابي" هدفه الثاني في المباراة، عند الدقيقة الـ63؛ عن طريق المدافع القيرغيزي تامرلان كوزوباييف بالخطـأ في مرماه، ليتقدم أصحاب الأرض بثنائية نظيفة، قبل أن يقلص أليمردون شوكوروف النتيجة؛ بتسجيله الهدف الأول للفريق الزائر، مع الدقيقة الـ76.

وسرعان، ما أعادت قطر الفارق إلى هدفين؛ حيث تمكن البديل إبراهيم الحسن من هز شباك قيرغيزستان بالهدف الثالث لـمنتخب "الأدعم"، عند الدقيقة الـ81.

بهذا الفوز، رفع منتخب قطر رصيده إلى 4 نقاط، من فوز وتعادل وخسارة، مُرتقيًا إلى  المركز الرابع على سلم المجموعة. في المقابل، أخفق منتخب قيرغيزستان في تجنب الهزيمة للجولة الثالثة تواليًا، ليقبع بالمركز السادس (الأخير) بدون أي نقطة.

الإمارات تتعادل مع كوريا الشمالية

وفي مباراة ثانية بالمجموعة نفسها، سجّل يحيى الغساني هدفًا بالشوط الثاني، ليمنح منتخب الإمارات التقدم (1-0) على ضيفه الكوري الشمالي.

وبينما بدت المباراة في طريقها للانتهاء بفوز الفريق الإماراتي، سجّلت كوريا الشمالية هدفًا بالدقيقة الـ86، عن طريق البديل جونغ جوان، ليحسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة اللقاء.

وبات هذا التعادل الأول للإمارات في المجموعة، مقابل فوز واحد وهزيمة واحدة، ليرفع "الأبيض" رصيده إلى 4 نقاط، في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن قطر، فيما ارتفع رصيد كوريا الشمالية إلى نقطتين، مُحتلة المركز الخامس (قبل الأخير).

إيران تتعادل مع أوزبكستان

وفي مباراة ثالثة، تعادل منتخب إيران مع مُضيفه الأوزبكي من دون أهداف (0-0)، ليحصد كلا الفريقين نقطة، رفعت رصيده إلى 7 نقاط.

وتتصدر أوزبكستان ترتيب المجموعة، بفارق الأهداف المُسجلة عن إيران الثانية، علمًا أن المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة، سيتأهلان مباشرةً إلى نهائيات كأس العالم، فيما يخوض صاحبا المرتبتين الثالثة والرابعة منافسات الدور الرابع من التصفيات.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ6 المتأهلة للدور الرابع إلى مجموعتين، بواقع 3 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى المونديال.

وسيخوض صاحبا المركز الثاني في المجموعتين مواجهة إقصائية، يتأهل الفائز بها إلى الملحق العالمي المؤهل بدوره للمونديال، ما يعني أن قارة آسيا قد تكون ممثلة في نهائيات كأس العالم 2026 بـ9 منتخبات.

منتخب قطر رابعًا.. ترتيب المجموعة الأولى في تصفيات آسيا المونديالية

  1. منتخب أوزبكستان- 7 نقاط.
  2. منتخب إيران- 7 نقاط.
  3. منتخب الإمارات- 4 نقاط.
  4. منتخب قطر- 4 نقاط.
  5. منتخب كوريا الشمالية- نقطتان.
  6. منتخب قيرغيزستان- بلا نقاط.
شارك: