تأكيدًا لانفراد winwin.. مباراة قطر وإيران تقام في الإمارات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
-
آخر تعديل:
2024-10-10 14:33
منتخب قطر يواصل استعداداته لمواجهتي أكتوبر في تصفيات كأس العالم 2026 (x/QFA)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن نقل مباراة قطر وإيران ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، إلى دولة الإمارات، تأكيدًا لانفراد winwin.

وكانت مصادر winwin قد كشفت أن الاتحاد الدولي للعبة قد قرر نقل المباراة إلى مدينة دبي الإماراتية بسبب دواعي أمنية ناتجة عن التوترات التي يعيشها الشرق الأوسط وإيران.

وكان من المفترض أن تقام المباراة في مشهد شمال إيران، لكن الوضع الأمني المتوتر بين إيران والكيان، دفع إلى نقل اللقاء المرتقب إلى  مدينة دبي الإماراتية.

وتشاور الاتحاد الآسيوي مع نظيره الدولي من أجل اتخاذ القرار النهائي، بعد أن تم رفض مقترح الاتحاد الإيراني بلعب مباراة الذهاب في الدوحة والإياب في طهران.

تغيير ملعب مباراة قطر وإيران

وكشف الاتحاد الآسيوي عن قراره الأخير صباح اليوم الخميس، في بيان نشر عبر موقعه الرسمي، وأكد به القرار النهائي بشأن لإقامة مباراة قطر وإيران في الإمارات.

وقال الاتحاد في بيانه: "يؤكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن مباراة قطر وإيران ضمن المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال والمقررة يوم 15 منتخب الأردن ضد كوريا الجنوبية.. لقاء للدفاع ليس الهجوم تشرين الأول 2024 سوف تقام على ملعب محايد في دولة الإمارت العربية المتحدة".

وأضاف الاتحاد: "وجاء قرار إقامة المباراة في ملعب محايد بعد الأخذ الحريص بعين الاعتبار الوضع الأمني السائد، وبعد التشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والأطراف المعنية".

واختتم: "سوف تنطلق المباراة عند الساعة 8 مساء بالتوقيت المحلي، في حين سيتم تحديد الملعب الذي تقام عليه المباراة".

جدير بالذكر أن المنتخب الأوزبكي هو متصدر المجموعة الأولى التي تضم كلًا من قطر وإيران برصيد 6 نقاط (العلامة الكاملة)، بفارق الأهداف عن إيران، فيما احتل منتخب الإمارات المركز الثالث بثلاث نقاط، يليه المنتخب الكوري الشمالي بنقطتين والعنابي بنقطة وقيرغيزستان في المركز الأخير دون أي نقاط.

شارك: