مدرب قطر ماركيز لوبيز: حققنا 3 نقاط مهمة للغاية ولم نغير نهجنا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
الإسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر (Getty)
لوغو winwin
قطر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب قطر ماركيز لوبيز أن النقاط الثلاثة التي حققها "العنابي" من خلال الفوز على منتخب قيرغيزستان (3-1) اليوم في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، كانت في غاية الأهمية من أجل المضي نحو تصحيح المسار.

ويعد هذا الانتصار الأول الذي يحققه المنتخب القطري في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، ليصبح بذلك في رصيده 4 نقاط من فوز ضد قيرغيزستان، وتعادل مع كوريا الشمالية وخسارة أمام الإمارات.

مدرب قطر ماركيز لوبيز: استحققنا الفوز ضد قيرغيزستان

وقال مدرب قطر ماركيز لوبيز في المؤتمر الصحفي: "سعداء بما تحقق، حيث الفوز وتقديم مستوى جيد جدًا، سيطرنا على كافة تفاصيل المباراة كنا الطرف الأفضل جل وقتها، وصنعنا العديد من الفرص وسجلنا الأهداف".

وتابع: "ولكن علينا أن نعمل على بعض الجزئيات مثل مسألة استغلال الفرص مطلع المباراة، وهو الأمر الذي كاد أن يكلفنا الشيء الكثير لو استطاع المنافس أن يباغتنا، لكنني سعيد بالطريقة التي لعب بها اللاعبون، حيث واصلوا على النسق ذاته الى أن حققوا المطلوب".

مواجهة إيران لن تتغير بتغير المكان 

وحول مواجهة إيران التي نُقلِت بقرار من الاتحاد الآسيوي من مدينة مشهد الإيرانية إلى دبي الإماراتية، قال مدرب قطر ماركيز لوبيز: "المباراة لن تتغير بتغير المكان، ستبقى ذاتها المواجهة القوية أمام منافس صعب وشرس".

وأضاف: "ربما يتعلق الأمر بوجود عدد أقل من الجماهير الإيرانية في دبي، عمّا يمكن أن يكون عليه الحال في إيران، بيد أن حقيقة المواجهة تبقى ثابتةً على أرض الميدان، يجب أن نتحضّر لها بالشكل الأمثل من أجل أن نحقق النتيجة المأمولة، ونحافظ على مخزون الثقة الذي كسبناه من الفوز على منتخب قيرغيزستان اليوم".

وحول التعادلات التي شهدتها المجموعة (تعادل أوزبكستان وإيران) و(الإمارات مع كوريا الشمالية)، أوضح مدرب منتخب قطر: "هذا دليل يؤكد بأن المباريات كلها صعبة، المنتخب الإماراتي المرشح للفوز على كوريا الشمالية لم يخرج بأفضل من التعادل وهو يلعب على أرضه، في حين أننا تعادلنا مع نفس المنافس على أرضه، وبالتالي فإن كل مستويات المنتخبات متقاربة والأفضلية ليست سوى على أرض الميدان، والانتصار يحتاج الى بذل جهود كبيرة".

مدرب قطر ماركيز لوبيز: الفكرة واحدة رغم المتغيرات 

وحول المستجدات الإيجابية التي عرفها المنتخب القطري في مباراة قيرغيزستان خصوصًا على مستوى الجرأة الهجومية، رفض مدرب قطر ماركيز لوبيز اعتبار أنه حدث تغيير في النهج.

وشدد قائلًا: "غيّرنا بعض اللاعبين بسبب ظروف الإصابات والإيقافات، واستحق اللاعبون الجدد المشاركة عطفًا على ما قدموه من مستوى في الآونة الأخيرة، وغيّرنا أيضًا بعض المراكز بين اللاعبين أكثر من مرة خلال المباراة كل نحافظ على النجاعة والفعالية وفق قراءة المنافس وتغيراته أيضًا".

وأردف مدرب قطر ماركيز لوبيز: "تبقى الفكرة التي نطبّقها وفق خياراتي هي ذاتها وتقوم على عدة أسس، منها الاستحواذ والضغط على المنافس ومحاولة صنع الفرص وتسجيل الأهداف، ولا أعتقد أن شيئًا تغيّر في النهج الأساسي الذي أتبناه". 

شارك: