أغلى تشكيلة في نهائي كأس أمم أوروبا 2024

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-14 12:41
هاري كين وجود بيلينغهام يتصدران قائمة أغلى تشكيلة في نهائي يورو 2024 (X/England)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تضرب جماهير كرة القدم، موعدًا مع الإثارة في نهائي كأس أمم أوروبا 2024 الذي يجمع عند الساعة العاشرة من مساء اليوم الأحد بين العملاقين إسبانيا وإنجلترا، فما أغلى تشكيلة تجمع الفريقين في المشهد الختامي؟

تمثل المواجهة المرتقبة بين إسبانيا وإنجلترا في نهائي كأس أمم أوروبا 2024، صراعًا خاصًا بين أغلى نجوم كرة القدم، بالنظر إلى كون المنتخبين العملاقين بمثابة أغلى فريقين في القارة الأوروبية خلال الوقت الراهن.

ويعد المنتخب الإنجليزي أغلى المنتخبات المشاركة في يورو 2024، بقيمة تسويقية إجمالية تصل إلى (1.52) مليار يورو، في الوقت الذي تبلغ فيه قيمة منتخب إسبانيا التسويقية (965.50) مليون يورو.

موقع winwin يرصد أغلى تشكيلة في نهائي كأس أمم أوروبا 2024 وفقًا للبيانات والأرقام والإحصائيات الصادرة عن موقع "ترانسفير ماركت" الشهير.

أغلى تشكيلة في نهائي كأس أمم أوروبا 2024

حراسة المرمى: أوناي سيمون

يحضر أوناي سيمون حارس مرمى المنتخب الإسباني بالتشكيلة المثالية الأغلى في نهائي كأس أمم أوروبا 2024، بقيمة تسويقية يتمتع بها نجم أتلتيك بيلباو تصل إلى (30) مليون يورو، بانتظار أن ترتفع هذه القيمة بعد تألقه الشديد في البطولة الراهنة.

الظهير الأيمن: ألكسندر أرنولد

سيشغل المدافع الإنجليزي ألكسندر أرنولد مركز الظهير الأيمن بقيمة تسويقية تصل إلى (70) مليون يورو، على الرغم من عدم مشاركته بصورة منتظمة في يورو 2024، إذ غاب بشكل كامل عن مواجهتي دور الستة عشر ونصف النهائي، في الوقت الذي حصل فيه على 6 دقائق فقط أمام سلوفاكيا و5 دقائق فقط أمام سويسرا.

قلبا الدفاع: روبين لي نورماند- جون ستونز

وفي قلب دفاع أغلى تشكيلة في نهائي كأس أمم أوروبا 2024 يحضر الإسباني روبين لي نورماند بقيمة تسويقية (40) مليون يورو، والإنجليزي جون ستونز بقيمة (38) مليون يورو، علمًا أن مواطن الأخير مارك غويهي يملك القيمة التسويقية ذاتها، لكن خبرة جون ستونز منحته مقعدًا في التشكيلة الأساسية.

الظهير الأيسر: أليكس غريمالدو

أما مركز الظهير الأيسر فسيشغله الإسباني أليكس غريمالدو بقيمة تسويقية تصل إلى (45) مليون يورو، رغم فشله في الحصول على دقيقة لعب واحدة خلال ربع نهائي ونصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024 مع الماتادور الإسباني.

خط الوسط: بيلينغهام - رودري - رايس

في خط الوسط، سيتم الاعتماد على الإنجليزي جود بيلينغهام نجم ريال مدريد وأغلى لاعبي العالم في الوقت الراهن بالتساوي مع كيليان مبابي وإيرلينغ هالاند بقيمة تسويقية (180) مليون يورو، وبجانبه الإسباني المخضرم رودري (120) مليون يورو.

وتشهد التشكيلة سيطرة إنجليزية واضحة على خط الوسط، حيث يظهر إلى جانب هؤلاء، نجم إنجليزي آخر وهو ديكلان رايس (120) مليون يورو، علمًا أن خط الوسط هو أصعب الخطوط التي يمكن تشكيلها بالنظر إلى وجود كول بالمر (80) مليون يورو، بيدري (80) مليون يورو، ونجوم آخرين.

خط الهجوم: فيل فودين - هاري كين - نيكو ويليامز

الهجوم يضم هاري كين بقيمة تسويقية تصل إلى (100) مليون يورو، وفيل فودين في مركز الجناح الأيمن (150) مليون يورو، والإسباني نيكو ويليامز بقيمة (60) مليون يورو في مركز الجناح الأيسر.

المثير أن خط الهجوم شهد استبعاد بوكايو ساكا (140) مليون يورو، في ظل تفوق فيل فودين عليه، وخروج لامين يامال (90) مليون يورو، وهو أفضل لاعبي البطولة بالنظر إلى تفوق نجم السيتي أيضًا عليه.

شارك: