أسطورة ريال مدريد يتوقّع معاناة الفريق في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-30
أرشيفية- إيميليو بوتراغينيو مدير العلاقات المؤسسية بنادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد إيميليو بوتراغينيو مدير العلاقات المؤسسية بنادي ريال مدريد الإسباني، أن الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد، سيكون بمثابة تحدٍ جديد في موسم صعب للغاية، مؤكدًا أن هدف اللوس بلانكوس حاليًا هو التأهل المباشر إلى دور الـ16، وتجنب المزيد من المباريات في المرحلة الفاصلة.

وسُحبت قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2024-25، سهرة الخميس في موناكو بفرنسا، وجاءت مثيرة بعد اعتماد الصيغة الجديدة للمسابقة.

وأوقعت القرعة ريال مدريد "حامل اللقب" أمام بوروسيا دورتموند "الوصيف"، ليفربول، وميلان، وأتالانتا، بالإضافة إلى سالزبورغ وليل وبريست فضلًا عن شتوتغارت.

أسطورة ريال مدريد يتوقع مباريات صعبة في دوري أبطال أوروبا

وقال بوتراغينيو في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "نحن نعرف بعضهم بالفعل، لقد واجهناهم مؤخرًا ونعرف نقاط قوتهم".

وأضاف: "ستكون مباريات صعبة للغاية، البعض الآخر جديد، الفريقان الفرنسيان وشتوتغارت، على هذا المستوى ستكون مباريات معقدة للغاية".

وأردف لاعب ريال مدريد في السبعينيات من القرن الماضي: "نحن ننتظر روزنامة يوم السبت لنعرف طريقنا في هذه المرحلة من دوري أبطال أوروبا ولكن بالطبع نعيشها بحماس كبير، الجميع يعرف ما تعنيه هذه المنافسة بالنسبة لنا وللجماهير".

وأكد بوتراغينيو أن دوري أبطال أوروبا هو دائمًا الهدف الأول لريال مدريد في كل موسم، وأظهر ثقته الكاملة في كارلو أنشيلوتي للتطلع مرة أخرى إلى اللقب، مُضيفًا: "سيبذل الفريق قصارى جهده للفوز بمسابقة خاصة جدًا بالنسبة لنا".

وتابع: "سيكون موسمًا صعبًا للغاية، سنخوض ثماني مباريات بدلاً من ست في المرحلة الأولى ومن المهم جدًا دخول المراكز الثمانية الأولى لأنه بهذه الطريقة سنتجنب جولة تأهيلية إضافية قبل دور الـ16، ستكون كل مباراة هامة جدًا، وسيكون من المهم تحقيق الانتصارات للوصول إلى المراكز الأولى في التصنيف والتأهل المباشر إلى دور الـ16".

وختم تصريحاته بالقول: "يجب أن نركز على أنفسنا ونعلم أنه إذا لعبنا بشكل جيد، فستكون لدينا فرصة جيدة لتحقيق أهدافنا، هُناك أربع مباريات في البرنابيو حيث يتعين على جماهيرنا مساعدتنا في تحقيق الفوز، ستكون الأمور معقدة ولكن نحن نثق كثيرًا في الفريق وفي كارلو أنشيلوتي".

يُذكر أنّ "يويفا" قام بتغيير نظام دوري أبطال أوروبا، حيث ألغى مرحلة المجموعات المعتادة، لتقام البطولة بنظام الدوري، على أن يخوض كل نادٍ 8 مواجهات في تلك المرحلة بواقع 4 مباريات خارج أرضه ومثلها في داخل الديار.

شارك: