ريال مدريد يتجاوز فخ شتوتغارت بهدفين متأخرين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
-
آخر تعديل:
2024-09-18 00:14
احتفال كيليان مبابي بهدفه في مرمى شتوتغارت (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ريال مدريد الإسباني فوزًا صعبًا ومتأخرًا على ضيفه شتوتغارت الألماني بنتيجة 3-1 على ملعب "سانتياغو برنابيو"، الثلاثاء، في مستهل مشوار الفريقين بمسابقة دوري أبطال أوروبا بنسختها الجديدة.

وانطلقت المواجهة بنسقٍ سريعٍ للغاية، وبدأ الفريق الضيف مهاجمًا منذ البداية، حيث هدّد جيمي ليويلينغ الميرينغي عبر تسديدة قوية، تصدى لها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ببراعة، قبل أن يهدر إنزو ميلوت فرصة محققة للتهديف في الدقيقة التاسعة بعد انفراد صريح.

وفي الدقيقة (14) عاد ميلوت ليرسل تسديدة كانت تتجه لمعانقة الشباك، لكن الحارس البلجيكي العملاق تألق مجددًا ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه، ثم تألق كورتوا في الدقيقة (16) في التصدي للكرة، قبل أن يبصم كيليان مبابي على أول فرص ريال مدريد في الدقيقة (25) عبر تسديدة تصدى لها الحارس ألكسندر نوبل بصعوبة كبيرة.

وتصدت العارضة لتسديدة دينيز أونداف في الدقيقة (29) بعدما غيّرت مسارها إثر اصطدامها بداني كارفاخال الذي شغل منصب قلب الدفاع في ظل بدء البرازيلي إيدير ميليتاو من مقاعد الاحتياط، ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يبدأ الملكي حملاته الهجومية المتتالية.

وأعلن الحكم التركي خليل أوموت ميلير عن ركلة جزاء لريال مدريد عند الدقيقة (34) إثر سقوط أنطونيو روديغر داخل منطقة الجزاء، لكن حكم الفيديو المساعد تدخل، ليشير لحكم الساحة بضرورة مراجعة اللقطة، ليتم إلغاء ركلة الجزاء وإعلان عدم وجود خطأ ضد لاعب شتوتغارت.

ريال مدريد يهزم شتوتغارت بثلاثية

وانتهى شوط المباراة الأول على وقع التعادل السلبي مع تفوُّق طفيف للفريق الألماني، لكن بداية الشوط الثاني كانت مختلفة تمامًا، حيث نجح كيليان مبابي في كسر حاجز التعادل عند الدقيقة (46) ومنح ريال التقدم، بعد عمل مميز وتمريرة حاسمة من رودريغو.

وأهدر مبابي فرصة تسجيل هدفه الشخصي الثاني ولفريقه ريال مدريد في المباراة عند الدقيقة (48) حيث تصدى حارس شتوتغارت لكرته باقتدار، قبل أن تحرم العارضة فينيسيوس جونيور من هدف رائع عند الدقيقة (59).

ولم يستسلم لاعبو شتوتغارت رغم تأخرهم في النتيجة، لينجح أونداف في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة (68) بضربة رأسية محكمة بعد توزيعة على شكل تسديدة من لوويلينغ، في غفلة من الدفاع المدريدي وحارسه كورتوا.

ولم يتأثر لاعبو ريال مدريد كثيرًا بهدف التعادل، حيث واصلو هجماتهم المتتالية، لتثمر الدقيقة (83) عن هدف من روديغر بضربة رأسية رائعة، إثر توزيعة من البديل الآخر لوكا مودريتش من نقطة تنفيذ الركنية، ليستعيد الملكي زمام الأمور قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة.

ولم يتوقف المد الهجومي المدريدي، لينجح البديل الآخر، البرازيلي إندريك في تسجيل هدف ثالث قتل به المواجهة عند الدقيقة (90+5)، ليحقق الفريق الملكي انتصارًا ثمينًا بفضل هدفين متأخرين.

سبورتينغ لشبونة يتجاوز ليل بثنائية نظيفة

في مباراة أخرى، حسم سبورتينغ لشبونة البرتغالي مباراته أمام ضيفه ليل، وفاز عليه بنتيجة 2-0 على ملعب "ألفالادي"، في مباراة أكملها الفريق الفرنسي بعشرة لاعبين بعد طرد أنخيل غوميز في الدقيقة (40).

وسجل المهاجم السويدي فيكتور غيوكيريس هدف سبورتينغ لشبونة الأول في المواجهة عند الدقيقة (30) بعد تمريرة حاسمة من البرتغالي بيدرو غونسالفيس، قبل أن يقتل البلجيكي زينو ديباست المباراة بهدف ثانٍ عند الدقيقة (65) بصناعة من البرتغالي دانييل برانغانسا.

شارك: