خاص | أسامة عرابي يكشف ميزتين لدى الأهلي ويحذر من نقطة قوة العين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-28
صدام قوي منتظر بين الأهلي المصري والعين الإماراتي في كأس إنتركونتيننتال (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث أسامة عرابي نجم الكرة المصرية السابق، عن لقاء النادي الأهلي ضد نادي العين الإماراتي، في الثامنة مساءً غدًا الثلاثاء، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في ربع نهائي كأس إنتركونتيننتال.

ويطمح المارد الأحمر لتحقيق الفوز بالمباراة لمواصلة مشواره في البطولة، حيث يعول على سلاح الأرض والجمهور لإنجاز المهمة وبلوغ الدور نصف النهائي.

أسامة عرابي يحدد مزايا الأهلي

وقال أسامة عرابي في تصريحات خاصة لمنصة winwin: "مباراة الأهلي والعين بالتأكيد ستكون صعبة، لكن الأهلي يمتلك ميزتين، أولها مكسب السوبر المصري للأندية الأبطال على حساب نادي الزمالك، وهو الأمر الذي ساهم في رفع معنويات اللاعبين والجهاز الفني وكذلك الجماهير، على عكس حالة التوتر وتصدير مشاكل للجهاز الفني التي كانت ستحدث في حالة الخسارة".

وأضاف نجم الكرة المصرية السابق: "الميزة الثانية هي الجماهير، لأنهم الداعم الكبير للاعبي الفريق، وهم عامل كبير في مساعدة الفريق، ليكون الأقرب لتحقيق الفوز على نادي العين الإماراتي".

عرابي يشيد بنجوم العين

وواصل: "بالنسبة إلى نادي العين، فهو يمتلك لاعبين محترفين مميزين جدًّا، حتى لاعبو الفريق الإماراتيون مميزون، تشكيلة الفريق تضم أسماءً بقيمة "بندر الإحبابي، خالد مسعد، سفيان رحيمي، كوكا، السلموني" جميعهم يمتلكون قدرات فنية كبيرة، ولديهم ميزة التسديد من مسافات بعيدة".

وأوضح أسامة عرابي أن لاعبي العين سجلوا الكثير من الأهداف خارج منطقة الـ18، ومميزون في الضربات الثابتة أيضًا، والضربات الركنية العرضيات خطيرة جدًّا، لذلك فإن الفريق الإماراتي العريق سيشكل خطورة كبيرة.

وأشار عرابي: "الفريق الأحمر ليس في أفضل حالاته، وبعض المراكز بها خلل بسبب الإصابات أو بسبب سفر بعض اللاعبين واحترافهم مثل محمد عبد المنعم، بلا شك عدم وجود منعم في الفريق مؤثر، بجانب أليو ديانغ، وفي خط الهجوم هناك قلق إلى حد ما، خاصة في الفترة الأخيرة، بالنظر إلى أدائه في أغلب المباريات الأخيرة الماضية.

وأكد أن الحالة الفنية الخاصة بكل من حسين الشحات وبيرسي تاو، وإمام عاشور، وسام أبو علي، على غير المعهود منهم، متمنيًا أن يكونوا موفقين في مباراة العين، ويظهروا فيها بمستواهم المعهود، كما شدد على أن وسط الملعب دائمًا ما تحدث فيه مشكلة، خاصة في المباراة الأخيرة للأهلي، والتي انتقل فيها أكرم توفيق إلى مركز الظهير الأيمن.

وأوضح: "مروان عطية مميز في وسط الملعب، ولكن أكرم توفيق يوفر الصلابة في وسط الملعب برفقة مروان عطية، خاصة أن وسط ملعب نادي العين قوي، لذلك أتمنى أن يتفادى الفريق الأخطاء الفنية في مباراة العين، وأن يكون الفوز للمارد الأحمر".

شارك: