أزمة برشلونة تدفع تشافي لاتّخاذ قرارات جريئة

2021-11-09 12:42
المدرب الجديد لنادي برشلونة تشافي هيرنانديز يبدأ مهامه في ظروف حرجة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر تشافي هيرنانديز المدرب الجديد لنادي برشلونة الإسباني اتخاذ مجموعة من القرارات الجريئة، بمجرد تولّيه منصب مدرب الفريق، وذلك رغبة منه في إصلاح الوضع الداخلي النادي وإعادته إلى السكة الصحيحة، إذ بدأ في القيام بحملة "تطهير" في صفوف التشكيلة وكذلك مختلف الأجهزة.

وأكد برنامج "التشرينغيتو" التلفزيوني الإسباني الشهير، أن المدرب تشافي ينوي التخلي على ستة لاعبين في فريق برشلونة، رغبة منه في إجراء ثورة كبيرة والتخلي على الأسماء التي أصبحت عالة على الفريق ولا تقدم أي إضافة، هذا بالإضافة إلى عضوين من الجهاز الطبي، بالنظر إلى عدد الإصابات التي ضربت اللاعبين بشكل مستمر.

تشافي يرغب في التخلي عن خدمات 6 لاعبين 

وأضاف نفس المصدر أن الأمر يتعلّق بكل من: البرازيليين نيتو وكوتينيو، وكذلك الدنماركي مارتن برايثوايت ولوك دي يونغ، والفرنسيين صامويل أومتيتي وكليمنت لونغليه.

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية الاستغناء عن خدمات المسؤول عن التحضير البدني إضافة إلى أخصائي العلاج الطبيعي في الفريق بسبب تفاقم إصابات اللاعبين مؤخراً.

وبحسب نفس المصدر، فقد قرر تشافي التخلي عن كل من ألبرت روكا مسؤول التحضير البدني، و خوانخو برو أخصائي العلاج الطبيعي بعد 17 سنة من الخدمة في النادي الكتالوني، وجاء هذا القرار بعد استلام تشافي لمهامه يوم أمس الاثنين.


ودفع الثنائي روكا وبرو، ثمن الإصابات العديدة التي ضربت لاعبي الفريق الأول مثل: بيدري، عثمان ديمبيلي، وأنسو فاتي، وجيرارد بيكيه إضافة إلى سيرخيو أغويرو، حسب نفس المصدر.

صحيفة موندو ديبورتيفو تتحدث عن أول قرارات تشافي بعد تقديمه مدربا لبرشلونة

ويسعى المدرب الجديد، بحسب "موندو" لاستعادة الدكتور ريكارد برونا، المدير السابق للجهاز الطبي في الفريق الأول، حيث يعرف عن الطبيب برونا كفاءته الكبيرة، لكن تبقى المشكلة الوحيدة هي ارتباطه بعقد رفقة نادي الشارقة الإماراتي.


وأشارت مصادر إعلامية إسبانية أيضاً، إلى أن عودة مدير الجهاز الطبي السابق لبرشلونة ستكون صعبة بسبب خلافه مع مسؤول الجهاز الطبي الحالي رامون كانال والذي كان سببا في رحيل برونا عن برشلونة سنة 2019.

شارك: