أرقام يورو 2024.. 7 لمحات بارزة من اليوم السابع

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-21 14:22
قمة إسبانيا وإيطاليا شهدت تسجيل واحد من أبرز أرقام يورو 2024 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستمرّ أرقام يورو 2024 في استعراض مستجدّاتها القياسية في نسق متسارع، تفرضه إثارة البطولة ومبارياتها ذات النسق العالي، والتي وصلت مع بلوغ يومها السادس إلى 18 مباراة خلال دور المجموعات حتى الآن.

وتعرف المسابقة القارية العريقة، التي تعيش نسختها السابعة عشرة في ضيافة ألمانية من 14 يونيو/حزيران الجاري إلى 14 يوليو/تموز المقبل، ارتفاعًا ملحوظًا في معدل الأهداف، حيث عرفت حتى اللحظة توقيع 49 هدفًا في 18 مواجهة.

ولم تناقض أرقام يورو 2024 في هذا اليوم الجديد من المنافسة ما تمّ تقديمه منذ انطلاق البطولة، حيث هيمنت نتيجة التعادل ذاتها (1-1) على مواجهتي الدنمارك أمام إنجلترا وسلوفينيا أمام صربيا، في حين حسمت إسبانيا كبرى قمم المسابقة أمام إيطاليا بهدف يتيم جاء مجددًا عبر "النيران الصديقة"، لتضمن مقعدًا في دور الـ16 مبكرًا.

نضع بين متابعي موقع "winwin" في القراءة التالية استعراضًا لأهم الأرقام اللافتة المسجّلة في هذا اليوم الأوروبي الجديد، والتي رصدتها منصة "أوبتا" المختصة في الإحصائيات.

أرقام يورو 2024.. حضور لافت لقمة إيطاليا وإسبانيا

حملت المواجهة الكلاسيكية التي جمعت في هذه الليلة على ملعب غلزينكيرشن، العملاقين إسبانيا وإيطاليا، الرقم 11 بين المنتخبين في بطولة كبرى (8 في كأس أمم أوروبا و3 في كأس العالم) وهو رقم قياسي بين دولتين أوروبيتين.

وليس ذلك فقط، إذ إنّ نسخة اليورو الألمانية، هي الخامسة على التوالي التي تشهد مواجهة بين المنتخبين منذ عام 2008، وهو رقم قياسي أيضًا.

وفيما يخصّ الهدف الوحيد الذي عرفه اللقاء، والذي جاء عكسيًا بقدم الإيطالي ريكاردو كالافيوري في مرمى حارس منتخب بلاده جيانلويجي دوناروما الذي قدّم مباراة مبهرة، فهو ثاني هدف فقط للاعب إيطالي في بطولة كبرى، بعد هدف كريستيان زاكاردو ضد مرماه في مواجهة "الآتزوري" أمام الولايات المتحدة الأمريكية في مونديال 2006 بألمانيا أيضًا.

مناصفةً مع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو وبرصيد 12 حضورًا، بصم الإسباني بيدري نجم برشلونة على أكبر عدد من المشاركات للاعب أوروبي في بطولة كبرى (يورو أو مونديال) بعمر 21 سنة أو أقل.

يورو 2024 تتفوق على النسخة السابقة في هذه النقطة!

تمتاز هذه اليورو الألمانية بنزعة هجومية واضحة، إذ يعرف حتى الآن معدلات تهديفية غزيرة، وهو ما أكدته أرقام يورو 2024 في أكثر من جانب.

ففي مجمل 49 هدفًا تمّ تسجيلها في 18 مباراة، عرفت هذه النسخة توقيع 13 هدفًا كاملًا من خارج حدود منطقة الجزاء، والمفارقة أنّ هذا العدد هو أكثر ممّا تمّ تسجيله في مرحلة المجموعات كاملة في بطولة 2020 الماضية (12 هدفًا).

كين التاريخي ورقم إنجليزي مثير

من أبرز أرقام يورو 2024 المسجّلة هذا اليوم، هو ما بصم عليه قائد منتخب إنجلترا، هاري كين، الذي بات بهدفه في مرمى الدنمارك، ثالث لاعب إنجليزي فقط، بعد النجمين مايكل أوين وواين روني، يسجل مع "الأسود الثلاثة" في أربع بطولات كبرى منفصلة، وهي مونديال 2018 و2022 ونسختي يورو 2020 و2024.

وللمرة الرابعة، نجحت إنجلترا في تفادي الهزيمة أمام الدنمارك في بطولة كبرى تاريخيًا (فوزين وتعادلين)، وكان الهدفين الوحيدين، اللذين استقبلتهما شباكها بقدم كل من ميكيل دامسغارد في يورو 2020 ومورتن هيولماند اليوم.

على جانب آخر، حمل اليوم رقمًا إنجليزيًا مثيرًا، يتعلق باللاعب ترينت ألكسندر-أرنولد نجم ليفربول، الذي استُبدل في مواجهة الدنمارك في الدقيقة (54)، رغم عدم وجود أي لاعب صنع فرصًا أكثر  منه (3) أو لعب تمريرات حاسمة في الثلث الأخير أكثر (5).

شارك: