أرقام يورو 2024.. ليلة تاريخية لمنتخب إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 01:42
هاري كين قائد منتخب إنجلترا (X / uefa)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُزين أرقام يورو 2024 فصولًا جديدة من الإبهار مع ختام منافسات الدور نصف النهائي بعد فوزٍ مُثيرٍ للمنتخب الإنجليزي على حساب نظيره الهولندي 2-1.

وحجز منتخب إنجلترا مقعده في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2024، بعد انتصاره المُثير على نظيره الهولندي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند، مساء الأربعاء، وذلك ضمن منافسات نصف نهائي البطولة.

نضع بين أيدي متابعي موقع "winwin" في القراءة التالية استعراضًا لأهم أرقام يورو 2024 من مواجهة إنجلترا وهولندا في نصف نهائي البطولة القارية الكبيرة.

كين يصبح هداف إنجلترا التاريخي في البطولات الكبرى

واصل هاري كين تحطيم الأرقام القياسية، حيث أصبح أول لاعب إنجليزي يسجل 15 هدفًا في البطولات الدولية الكبرى، وذلك بعد تسجيله الهدف الأول في مباراة إنجلترا وهولندا في نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024.

وأدرك مهاجم بايرن ميونخ الألماني هاري كين التعادل للأسود الثلاثة من ركلة جزاء في الدقيقة (18).

كما حَقّق هاري كين إنجازًا تاريخيًا جديدًا بتسجيله 9 أهداف في مراحل خروج المغلوب من بطولات كبرى (كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية) ليصبح بذلك الهداف الأوروبي الأكثر تسجيلًا في هذه المراحل.

وتجاوز كين بهذا الإنجاز أساطير كروية عظيمة مثل غيرد مولر وميروسلاف كلوزه وأنطوان غريزمان وكيليان مبابي الذين يتشاركون جميعًا الرقم القياسي بـ 8 أهداف.

إنجلترا تُسطّر التاريخ بتأهلها إلى النهائي

لأول مرة في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا، ينجح منتخب إنجلترا في بلوغ نهائي كأس أمم أوروبا 2024 بعد قلب تأخره في  مباراتي الربع ونصف النهائي.

مع انطلاق صافرة الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، لم يهدأ هجوم الأسود الثلاثة، حيث خطف المهاجم أولي واتكينز هدفًا قاتلًا حسم به انتصار إنجلترا المُثير على هولندا في نصف نهائي يورو 2024.

إنجازات ساوثغيت تُعيد إنجلترا إلى الواجهة الأوروبية

حققت إنجلترا إنجازًا استثنائيًا خلال 4 سنوات فقط، حيث تأهلت إلى نهائيين كبيرين في يورو 2020 و2024، ويُعدّ هذا الإنجاز سابقة تاريخية للمنتخب الإنجليزي الذي يتأهل إلى نهائي مسابقة كبرى للمرة الثالثة في تاريخه.

وكان المنتخب الإنجليزي خسر نهائي النسخة الماضية من اليورو أمام إيطاليا بركلات الترجيح، بعد تعادل إيجابي 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

أرقام يورو 2024 تمنح كوبي ماينو إنجازًا جديدًا

يُسطّرُ كوبي ماينو اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الكرة الإنجليزية، بعد أن حفر اسمه كأصغر لاعب إنجليزي يشارك في نصف نهائي بطولة أوروبية دولية كبرى، وذلك عن عمر يناهز 19 عامًا و82 يومًا، وفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات.

شارك: