أرقام وإحصائيات من الجولة الـ18 لدوري نجوم قطر

2023-04-04 20:09
من لقاء الدحيل والسيلية في دوري نجوم قطر 2022-23 (twitter/QSL)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

احتفظ الدحيل بقمة ترتيب دوري نجوم QNB بانتصاره على السيلية بنتيجة 3-1 في الجولة الثامنة عشرة من المسابقة التي شهدت استمرار العربي في المطاردة بعد فوزه على أم صلال بهدفين نظيفين، ليحافظ على فارق النقطتين الذي يفصله عن المتصدر.

كما واصل السد عروضه القوية، بالفوز على الوكرة بأربعة أهداف مقابل هدفين، وحقق الشمال فوزًا غاليًا على الأهلي بهدف نظيف، وبالنتيجة ذاتها فاز الغرافة على المرخية.

وشهدت الجولة الثامنة عشرة من دوري نجوم QNB تسجيل 14 هدفًا خلال المباريات الخمس، وتم تأجيل مباراة الريان وقطر، بمعدل بلغ 2.8 هدف في المباراة الواحدة مقابل 28 هدفًا في الجولة الماضية، و19 هدفًا في الجولة قبل الماضية، ما يعني وجود انخفاض ملحوظ في نسبة التسجيل، وتعد الجولة الـ17 الأعلى تسجيلًا هذا الموسم.

وشهدت الجولة تسجيل خمسة انتصارات، واستمر غياب التعادلات للجولة الثانية تواليًا، وسجلت مباراة السد مع الوكرة النتيجة الأعلى بانتصار الأول 4-2، واحتسبت في هذه الجولة ركلة جزاء واحدة سجلها السويدي سيرجيو كارلوس -مهاجم السيلية- في شباك الدحيل، كما شهدت الجولة حالتي طرد لكل من حسين كنعاني مدافع الأهلي، وأيوب عزي مدافع المرخية.

ونجح في تسجيل ثنائية في هذه الجولة 3 لاعبين؛ هم أكرم عفيف وأيوب الكعبي مع السد في مرمى الوكرة، وعمر السومة مع العربي في مرمى أم صلال.

وعلى صعيد الأرقام الإجمالية للدوري عقب الجولة الـ18، خاضت الفرق 105 مباريات، وتم تسجيل 83 انتصارًا مقابل 22 تعادلًا؛ منها 4 تعادلات سلبية و18 تعادلًا إيجابيًا، وسُجِل 315 هدفًا بمعدل بلغ 3 أهداف في المباراة الواحدة، وتم احتساب 39 ركلة جزاء، جرى تسجيل 33 منها، فيما أُهدرت ست ركلات.

وحافظ الكيني مايكل أولونغا -مهاجم الدحيل- على صدارة قائمة هدافي الدوري القطري 2022-23 برصيد 14 هدفًا، وحلّ في المركز الثاني الأنغولي جاسينتو دالا مهاجم الوكرة، والسوري عمر السومة مهاجم العربي برصيد 13 هدفًا لكل منهما، وجاء خلفهما التونسي يوسف المساكني برصيد 11 هدفًا، ثم الإيفواري يوهان بولي مهاجم الريان برصيد 10 أهداف، ثم الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد برصيد 9 أهداف، فزميله في الفريق أكرم عفيف برصيد 8 أهداف متساويًا مع السويدي سيرجيو كارلوس مهاجم السيلية.

وحافظ الدحيل على صدارة ترتيب فرق الدوري القطري برصيد 42 نقطة ويملك مباراة مؤجلة، وجاء العربي في المركز الثاني برصيد 40 نقطة، وحافظ السد على مركزه الثالث برصيد 35 نقطة، ثم الغرافة رابعًا برصيد 29 نقطة، والوكرة خامسًا برصيد 27 نقطة، ثم يأتي نادي قطر في المركز السادس برصيد 26 نقطة، وظل الأهلي في المركز السابع برصيد 21 نقطة، والمرخية ثامنًا برصيد 18 نقطة، وتقدم الشمال للمركز التاسع برصيد 17 نقطة، فيما تراجع الريان إلى المركز العاشر برصيد 16 نقطة، وحل أم صلال في المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة، وأخيرًا السيلية برصيد 9 نقاط.

شارك: