أرقام وإحصائيات الجولة 14 من الدوري القطري

2023-02-19 08:22
من لقاء السد والغرافة في الدوري القطري 2022-23 (twitter/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباريات الأسبوع الرابع عشر من بطولة دوري نجوم قطر، نتائج وأرقامًا وإحصائيات مميزة، وتغييرات مهمة على سلم الترتيب.

وعرفت الجولة الـ 14 من الدوري القطري الكثير من الإثارة والندية، في ظل سعي جميع الفرق لتقديم الأفضل من أجل التقدم للمراكز الأمامية أو الابتعاد عن مناطق الهبوط.

وفاز الدحيل على المرخية 3-1، وتعادل السيلية مع أم صلال إيجابيًّا 1-1، بينما فاز الريان على الأهلي 4-0، وحقق العربي فوزًا صعبًا على الشمال 1-0، كما حقق قطر فوزًا مهمًا على الوكرة 2-1، وتغلب السد على الغرافة 3-1.

وبلغ عدد الأهداف المُسجَّلة خلال الست مباريات والتي شهدت خمس انتصارات وتعادلًا وحيدًا، تسجيل 18 هدفًا بمعدل ثلاثة أهداف في كل مباراة، وخرج فريقا الريان والعربي بشباك نظيفة، وسُجِّلتْ حالتا طرد وكانتا من نصيب لاعب الأهلي محمد آل إسحاق، ولاعب الوكرة حازم أحمد.

وتم احتساب ركلة جزاء خلال الأسبوع الرابع عشر وسجلها الإيفواري يوهان بولي مهاجم الريان في شباك الأهلي، ونجح لاعبان اثنان في تسجيل هدفين لكل منهما، حيث سجل مهاجم الريان يوهان بولي هدفين في شباك الأهلي، وبغداد بونجاح مهاجم السد سجل هدفين في شباك الغرافة.

ويتصدر قائمة الهدافين بعد الأسبوع الرابع عشر من الدوري القطري، نجم الدحيل مايكل أولونغا برصيد 10 أهداف بعد تسجيله هدفًا في شباك المرخية.

ونجح عمر السومة في مزاحمة الأنغولي جاسينتو دالا مهاجم الوكرة، على المركز الثاني ليصل للهدف التاسع بعد هدفه في شباك الشمال، ويأتي يوهان بولي مهاجم الريان برصيد 8 أهداف بعد هدفيه في شباك الأهلي، ثم يوسف المساكني مهاجم العربي، وبغداد بونجاح مهاجم السد ولكل منهما 7 أهداف.

واشتدت المنافسة في المربع الذهبي مع تواصل انتصارات المتصدر الدحيل وملاحقه العربي، واقتراب السد ونادي قطر شيئًا فشيئًا منهما، كما اشتعل الصراع للهروب من منطقة آخر الترتيب أيضًا.

ويتصدر الدحيل ترتيب دوري نجوم قطر2022-23 برصيد 32 نقطة، والعربي ثانيًا برصيد 28 نقطة، والسد ثالثُا وقطر رابعًا برصيد 22 نقطة، والغرافة خامسًا برصيد 19 نقطة، والوكرة سادسًا برصيد 18 نقطة، والأهلي سابعًا برصيد 17 نقطة، والمرخية ثامنًا برصيد 12 نقطة، والريان تاسعًا برصيد 11 نقطة، وأم صلال عاشرًا برصيد 10 نقاط، والسيلية وأم صلال في المركزين الحادي عشر والثاني عشر برصيد 8 نقاط.

شارك: