أرقام وإحصائيات الجولة الـ19 من دوري نجوم قطر

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-16 19:29
لاعبو العربي يحتفلون بالفوز على الأهلي في دوري نجوم قطر (twitter/QSL)
Source
+ الخط -

انتزع العربي صدارة ترتيب دوري نجوم QNB بانتصاره على الأهلي بأربعة أهداف لثلاثة في الجولة التاسعة عشرة من المسابقة التي شهدت سقوط المتصدر السابق الدحيل أمام الغرافة بهدفين نظيفين الأمر الذي أجبره على التراجع للمركز الثاني، متأخرًا بفارق نقطة واحدة عن العربي.

وواصل السد سلسلة عروضه القوية بفوزه على قطر بهدفين نظيفين محافظًا على آماله بالمنافسة على اللقب الذي توج به في النسختين الأخيرتين، واستعاد الوكرة طريق الانتصارات عبر انتصار عريض على الشمال بخماسية لهدف في مواجهة شهدت تألق النجم الأنغولي غاسينتو، فيما فاز أم صلال على المرخية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتعادل السيلية والريان بهدفين لمثلهما.

وعرفت الجولة التاسعة عشرة من دوري نجوم قطر تسجيل 26 هدفًا، منها 11 هدفًا في الشوط الأول، و15 هدفًا في الشوط الثاني، خلال المباريات الست بمعدل بلغ 3.4 أهداف في المباراة الواحدة مقابل 14 هدفًا في الجولة الماضية، و28 هدفًا في الجولة قبل الماضية.

وشهدت الجولة تسجيل خمسة انتصارات مقابل تعادل وحيد، وسجلت مباراة الوكرة والشمال النتيجة الأعلى بانتصار الوكرة 5-1، أما أكبر عدد من الأهداف فكان في لقاء العربي والأهلي برصيد 7 أهداف، وخرج فريقا الغرافة والسد بشباك نظيفة، كما أنها المرة الأولى التي يخرج فيها الدحيل دون أن يسجل.

واحتسبت في هذه الجولة ركلة جزاء واحدة سجلها السويدي سيرجيو كارلوس مهاجم السيلية في شباك الريان، كما شهدت الجولة حالة طرد واحدة كانت من نصيب خالد رضوان مدافع المرخية، ونجح في تسجيل ثنائية في هذه الجولة كل من يوسف المساكني لاعب العربي، ويزن النعيمات لاعب الأهلي.

وعلى صعيد الأرقام الإجمالية للدوري القطري، فخاضت الفرق 111 مباراة، وتم تسجيل 88 انتصارًا مقابل 23 تعادلًا، منها 4 تعادلات سلبية و19 تعادلًا إيجابيًا، وسُجِل 341 هدفًا بمعدل بلغ 3.7 أهداف في المباراة الواحدة، وتم احتساب 42 ركلة جزاء، سُجلت 36 منها وأهدرت ست ركلات.

وصعد الأنغولي غاسينتو دالا -مهاجم الوكرة- لصدارة قائمة هدافي الدوري القطري برصيد 15 هدفًا، يليه الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل والسوري عمر السومة مهاجم العربي برصيد 14 هدفًا، وجاء خلفهما التونسي المساكني برصيد 13 هدفًا، ثم الإيفواري يوهان بولي مهاجم الريان برصيد 11 هدفًا، ثم أكرم عفيف مهاجم السد برصيد 9 أهداف متساويًا مع زميله في الفريق الجزائري بغداد بونجاح، والسويدي سيرجيو كارلوس مهاجم السيلية، ثم حل خلفهم الجزائري محمد بن يطو مهاجم الوكرة والأردني يزن النعيمات مهاجم الأهلي بـ8 أهداف. وسجل الإيراني مهرداد محمدي مهاجم السيلية، والجزائري ياسين إبراهيمي لاعب الغرافة 7 أهداف.

ويحتل العربي صدارة دوري نجوم قطر برصيد 43 نقطة، يليه الدحيل في المركز الثاني برصيد 42 نقطة، وحافظ السد على مركزه الثالث برصيد 38 نقطة، ثم الغرافة رابعًا برصيد 32 نقطة متقدمًا بفارق نقطتين عن الوكرة صاحب المركز الخامس برصيد 30 نقطة، ويأتي نادي قطر بالمركز السادس برصيد 26 نقطة، وظل الأهلي في المركز السابع برصيد 21 نقطة، والمرخية ثامنًا برصيد 18 نقطة، وتقدم الريان للمركز التاسع برصيد 17 نقطة، متساويًا مع الشمال العاشر، وحل أم صلال بالمركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة، وأخيرًا السيلية برصيد 10 نقاط.

شارك: