أرقام هالاند تصيبه بالذهول ولفتة خاصة من غوارديولا لتكريمه

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-04 10:58
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي طلب من لاعبيه صنع ممر شرفي لزميلهم النرويجي إيرلينغ هالاند احتفالًا برقمه القياسي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اعترف النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، بأن التفكير في الأرقام القياسية التي حطمها في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز من الممكن أن يجعله يصاب بالذهول، وذلك في تصريحات أدلى بها بعد انفراده بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بالبطولة.

وسجل النرويجي هدفًا أسهم به في فوز مانشستر سيتي 3-0 على وست هام مساء أمس الأربعاء في مباراة مؤجلة من الجولة الـ28 من البريميرليغ، ليغدو اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف خلال موسم واحد في البطولة برصيد 35 هدفًا، ولا يزال يملك الفرصة لتعزيز رقمه في الجولات المتبقية من الدوري.

وقال هالاند بعد تحطيمه الرقم القياسي: "لا أفكر في كل هذه الأرقام القياسية؛ سأصاب بالجنون. سأذهب إلى المنزل الآن، وأمضي وقتًا مع بعض ألعاب الفيديو، وأتناول الطعام ثم أخلد للنوم".

وأضاف: "إنها ليلة استثنائية ولحظة فريدة، أنا سعيد وفخور جدا، كنت أعلم بأمر الرقم القياسي بالتأكيد، لكننا حاولنا صنع الفرص والتسجيل، والأمر لم يكن سهلا لأن (وست هام) أراد الدفاع. عانينا في الشوط الأول لكن الأمور حُسمت بعد الاستراحة".

ممر شرفي

عقب إطلاق صافرة النهاية، طلب الإسباني بيب غوارديولا -المدير الفني لفريق مانشستر سيتي- من جميع لاعبيه إقامة ممر شرفي لهدافه النرويجي أمام ناظري والده ألفي لاعب سيتي السابق بين عامي 2000 و2003، والذي كان حاضرًا في المدرجات.

وأبدى المدرب الإسباني سعادته بإنجاز مهاجم فريقه، قائلًا: "في كرة القدم عندما تكون هناك مناسبة خاصة علينا أن نظهر كم هي مميزة.. نحن سعداء للغاية من أجله ومن دواعي سروري العمل معه، الجميع سعداء بوجوده معنا. الرقم القياسي سيتحطم في المستقبل، ربما يحطمه هو نفسه".

ولم يحتج هالاند سوى 31 مباراة لدخول التاريخ من أوسع أبوابه، وقيادة فريقه إلى الصدارة برصيد 79 نقطة متقدماً بفارق نقطة على أرسنال مع مباراة أخرى مؤجلة في جعبته، ما يجعل كتيبة غوارديولا الأوفر حظاً للاحتفاظ باللقب.

واستفاد النرويجي من تمريرة أرسلها زميله الإنجليزي جاك غريليش؛ إذ انطلق بسرعة كبيرة في عمق دفاعات وست هام، قبل أن يُسدد الكرة من فوق رأس الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي، ويهز الشباك.

وانفرد هالاند بالرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف خلال موسم واحد بتاريخ البريميرليغ، محطماً الرقم السابق الذي سجله في موسم من 42 مرحلة عوضاً عن الصيغة الحالية (38) كل من أندي كول مع نيوكاسل في موسم 1993-1994 وآلان شيرر مع بلاكبيرن في الموسم التالي (34 هدفاً لكل منهما).

ورفع هداف السيتي ذو الـ 22 عاماً عدد أهدافه في مختلف المسابقات إلى 51 هذا الموسم، ليصبح أول لاعب يحقق هذا الإنجاز في البريميرليغ منذ عام 1931، لكنه لا يزال بعيدًا عن الرقم الذي أحرزه مهاجم إيفرتون الأسطوري ديكسي دين عندما سجل 60 هدفاً في موسم 1927-1928 (42 مرحلة).

شارك: