أرقام قياسية من تأهل منتخب مصر الأولمبي إلى ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-30
-
آخر تعديل:
2024-07-30 20:33
من احتفال لاعبي منتخب مصر خلال الفوز على إسبانيا في أولمبياد باريس (X / EFA)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب مصر الأولمبي إلى ربع نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024"، وذلك بانتصاره على إسبانيا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما بمدينة بوردو الفرنسية، في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

انتصار "الفراعنة" رفع رصيدهم إلى 7 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، متفوقين على المنتخب الإسباني الذي تراجع إلى المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ليصعدا معًا إلى ربع نهائي الأولمبياد.

منتخب مصر الأولمبي ينتظر وصيف المجموعة الرابعة

وينتظر منتخب مصر في دور ربع النهائي، وصيف المجموعة الرابعة، في مباراة ستُقام بمدينة مارسيليا الفرنسية، يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وحقق منتخب مصر عددًا من الأرقام القياسية بعد التأهل إلى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، نستعرضها تباعًا.

– تأهل منتخب مصر الأولمبي للمرة الأولى إلى الدور الثاني بالأولمبياد متصدرًا مجموعته، منذ استحداث دور المجموعات في المنافسات منذ أولمبياد روما 1960.

– تُعد هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب الأولمبي إلى الدور الثاني بالأولمبياد دون التعرض لأي هزيمة خلال مشوار دور المجموعات.

– أصبح إبراهيم عادل أول لاعب يسجل ثنائية في مباراة واحدة لمنتخب مصر الأولمبي في الأولمبياد، منذ هادي خشبة في المواجهة ضد كولومبيا في أولمبياد برشلونة 1992.

– بات محمد النني المنتقل حديثًا إلى الجزيرة الإماراتي، قريبًا للغاية من أن يصبح أكثر لاعب تمثيلًا لمنتخب مصر في الأولمبياد، حيث شارك في 7 مباريات، وتنقصه المشاركة في مباراة دور ربع النهائي، من أجل تحقيق ذلك الإنجاز، بالتساوي مع أحمد حجازي، علي الحسني ومحمد بدوي، حيث شارك كل منهم في 8 مباريات بقميص "الفراعنة" في دورات الألعاب الأولمبية.

شارك: