أرقام قياسية تنتظر رونالدو وميسي في مونديال قطر 2022

تاريخ النشر:
2022-08-29 12:57
-
آخر تعديل:
2022-08-29 14:52
الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو تنتظرهما أرقام قياسية جديدة في كأس العالم 2022 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم وفقًا للعديد من المحللين، بعد تمكنهما من تحطيم الأرقام القياسية في مسيرتهما الكروية.

وسيكون مونديال قطر الذي يُقام في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، بمثابة آخر فرصة أمام ميسي (35 سنة) ورونالدو (37 سنة)، من أجل نثر سحرهما فوق المستطيل الأخير في أقوى وأكبر منافسة على وجه الأرض ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية، وذلك نظرًا لعامل السن.

وفضلًا عن رغبتهما الجامحة في التتويج بلقب كأس العالم، الغائب عن سجلهما الحافل بالألقاب، سيكون ميسي ورونالدو أمام فرصة كبيرة من أجل تحطيم رقمين آخرين في كأس العالم قطر 2022، يبرزهم "winwin" في التقرير الآتي:

ميسي لمعادلة رقم ماثيوس وتجاوز مارادونا

في نهائيات كأس العالم عبر التاريخ، هناك 11 لاعبًا فقط لعبوا 20 مباراة أو أكثر، حسب إحصائيات أبرزها موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". وإلى جانب ميسي، الذي لعب 19 مباراة، يمكن لرونالدو الانضمام إلى هذه المجموعة المختارة في حال مشاركته خلال مونديال قطر 2022، في 3 مباريات مع البرتغال.

وسيكون ميسي أمام فرصة لمعادلة الرقم القياسي لعدد المباريات في كأس العالم التي بحوزة الألماني لوثار ماتيوس بـ26 مباراة كاملة، وذلك في حالة واحدة فقط، وهي بلوغه نهائي مونديال قطر مع منتخب "التانغو" والمشاركة في جميع المباريات الـ7 بالبطولة.

في ذات السياق، يمكن لميسي في كأس العالم قطر 2022، تجاوز رقم الأسطورة دييغو مارادونا، كأكثر اللاعبين الأرجنتينيين مشاركة في كأس العالم بـ21 مباراة، ولتحقيق ذلك يحتاج ميسي للمشاركة في المواجهات الثلاثة لمنتخب الأرجنتين في الدور الأول.

وينافس منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022، ضمن المجموعة الثالثة رفقة منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا.

رونالدو لتجاوز بيليه وكلوزه وزيلر

سجل رونالدو 7 أهداف في أربع نسخ من بطولات كأس العالم أعوام 2006 و2010 و2014 و2018، وهو إنجاز حققه أيضًا الظاهرة البرازيلية بيليه، والألماني أوفه زيلر، ومواطنه ميروسلاف كلوزه.

وسيكون رونالدو أمام فرصة للتفرد بهذا الرقم ليكون اللاعب الوحيد الذي يسجل في 5 نسخ مختلفة من كأس العالم، في حال تسجيله هدفًا واحدًا على الأقل خلال مشاركته مع البرتغال في مونديال قطر 2022.

كما يحتاج رونالدو 3 أهداف في "مونديال" قطر، من أجل التربع على عرش أفضل الهدافين البرتغاليين في كأس العالم، وتجاوز مواطنه فيريرا أوزيبيو الذي سجل 9 أهداف جاءت جميعها في مونديال إنجلترا 1966، ليقود منتخب بلاده لاحتلال المركز الثالث.

وأوقعت قرعة كأس العالم المنتخب البرتغالي في المجموعة الثامنة رفقة منتخبات غانا والأوروغواي وكوريا الجنوبية.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: