أرقام قياسية بمونديال قطر للإقبال على التذاكر والإيرادات

2022-11-21 14:12
رواج كبير في بيع تذاكر كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن بيع ما يقرب من 3 ملايين تذكرة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، حتى يوم المباراة الافتتاحية، لتتجاوز النسخة الحالية مونديال روسيا 2018، من حيث مستوى الإقبال على شراء التذاكر، ما يؤكد تغلب قطر على الحملات التشويهيّة التي استهدفتها قبل المونديال.

وأكد المتحدث باسم "فيفا" أن مونديال قطر شهد إقبالاً أكبر على التذاكر مقارنة بمونديال روسيا 2018، الذي بيع فيه ما يزيد قليلاً عن 2.4 مليون تذكرة، مشيراً إلى أن قطر والسعودية والولايات المتحدة والمكسيك وبريطانيا والإمارات العربية المتحدة والأرجنتين وفرنسا والهند والبرازيل كانت الأكثر إقبالاً على التذاكر.

وقال السويسري إنه سيتم الإعلان عن قوانين جديدة تنظم وكلاء كرة القدم هذا العام. كما أكد أنه يريد رؤية المزيد من المباريات بين المنتخبات الوطنية من مناطق مختلفة وكأس العالم للأندية بعدد أكبر. وعلّق قائلاً: "لدينا بعض الأفكار الجيدة".

وقال إنفانتينو في مؤتمر صحفي بوقت سابق: "إن إيرادات الاتحاد الدولي لأربع سنوات تقدر بنحو 7.5 مليار دولار بحلول نهاية العام"، مشيرًا إلى أن نفقات الفيفا ستتراوح بين 6.34 و6.5 مليار دولار، ووعد بإنفاق ما يتراوح من 1.75 إلى 2.25 مليار دولار، على "تطوير كرة القدم".

وتُعد بطولة كأس العالم مصدر الدخل الرئيسي للهيئة العالمية، ووفقاً لما أورده المتحدث باسم الاتحاد الدولي، زادت إيرادات "فيفا" بأكثر من مليار دولار عمّا كان متوقعاً قبل أربع سنوات.

شارك: