أرسنال والبطاقات الحمراء.. أخطاء قد تكلف الغانرز لقب الدوري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-21
لاعبو أرسنال يواجهون معضلة حقيقية في الموسم الحالي بسبب البطاقات الحمراء (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل نادي أرسنال الإنجليزي رقمًا سلبيًا جديدًا في الموسم الحالي من منافسات الدوري الإنجليزي 2024-25، بعد أن تلقت كتيبة ميكيل أرتيتا 3 بطاقات حمراء بعد مرور 8 جولات فقط من الموسم، كان آخرها طرد المدافع الفرنسي ويليام ساليبا في مواجهة بورنموث يوم السبت الماضي.

 النادي اللندني ذاق طعم الهزيمة للمرة الأولى هذا الموسم من الفريق الجنوبي بعد طرد ساليبا في الدقيقة 30 من عمر المباراة بخطأ ساذج كلفه أول طرد في مسيرته الاحترافية وكلف فريقه الخسارة الأولى هذا الموسم، بعد أن تراجع كثيرًا واكتفى بالدفاع بفعل النقص العددي.

وبعيدًا عن الأسباب التي أدت إلى البطاقات الحمراء، سواء أكانت أخطاء تحكيمية أو أخطاء من اللاعبين تم التغاضي عن مثلها في مباريات أخرى ولفرق أخرى، إلا أن النادي اللندني يواجه مشكلة كلفته 7 نقاط وقد تكلفه ضياع حلم التتويج باللقب الغائب منذ 20 عامًا.

ويسلط موقع winwin الضوء في هذا التقرير، على النتائج المحتملة لكثرة البطاقات الحمراء وكيف يمكن للنادي اللندني أن يتدارك ذلك سريعًا.

أخطاء فردية كلفت الفريق الكثير 

وبالنظر في حالات الطرد التي تعرض لها لاعبو أرسنال، يمكن ملاحظة الاستهتار من قبل بعض لاعبي الغانرز وعدم وجود ردة فعل من مدربهم، حيث تعرض كل من ديكلان رايس ولياندرو تروسارد إلى الطرد بعد تلقي البطاقة الصفراء الثانية.

كان طرد رايس في الجولة الثالثة من منافسات البريميرليغ ضد برايتون بسبب ركل الكرة قبل أن يلعب لاعب برايتون كرة ثابتة، ما دفع حكم المباراة لمنح لاعب خط الوسط البطاقة الصفراء الثانية وطرده، قبل أن يسجل برايتون هدف التعادل عقب 9 دقائق فقط ويهدر المدفعجية أول نقطتين.

وفي مواجهة مان سيتي، تعرض تروسارد لبطاقة صفراء مصحوبة بأخرى في الخطأ نفسه بسبب التحام مع برناردو سيلفا وركل الكرة بعد صافرة الحكم، في مباراة أهدر فيها الفريق نقطتين إضافيتين، قبل أن يأتي طرد ساليبا في الجولة الأخيرة.

إحصائيات تقلق أرسنال

يمتلك أرسنال في الوقت الحالي 3 بطاقات حمراء في 8 جولات فقط، وهو أكثر من عدد البطاقات التي تلقاها أي فريق توج باللقب منذ موسم 2016-17 وحتى الآن، وهو العدد نفسه الذي حصل عليه ليستر سيتي عندما توج باللقب في موسم 2015-16، ما يوضح التأثير الكبير الذي يفرضه عدد حالات الطرد على المنافسة.

وبالنظر لمانشستر سيتي، بطل الدوري في آخر 4 مواسم، ومشواره نحو اللقب، لم يتلقَ النادي أكثر من بطاقتين حمراوين في كل من المواسم الأربعة، إلا أنه تلقى 4 بطاقات حمراء عندما خسر الدوري في موسم 2019-20 لصالح ليفربول الذي حصل على بطاقة حمراء واحدة طوال الموسم نفسه.

بجانب ذلك، يعد أرسنال أكثر فريق تلقى بطاقات حمراء منذ البوكسينغ داي في موسم 2019، حسب إحصائية نشرتها شبكة الإذاعة البريطانية "BBC"، وذلك بـ18 بطاقة في 180 مباراة، أكثر بـ5 بطاقات من صاحب المركز الثاني وولفرهامبتون.

جدير بذكره أن مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا كان قد علق على طرد ساليبا ووصف مهمة الفوز بـ10 لاعبين بالمستحيلة، حيث قال: "اللعب لمدة 65 دقيقة بعشرة لاعبين على هذا المستوى مهمة مستحيلة"، وأضاف: "هناك أشياء ناقشناها فيما يتعلق بموضوعات معينة. بالتأكيد نحن بحاجة للعب بـ 11 لاعبًا إذا أردنا أن نكون في المركز الذي نريد أن نكون فيه".

شارك: