أتلتيكو يسقط للمرة الأولى وإشبيلية يفوز ويرتقي وصيفاً

2021-09-26 00:32
فرحة لاعبي ديبورتيفو ألافيس بهدف فيكتور لاكوارديا في مرمى أتلتيكو مدريد (Getty)
Source
+ الخط -

ألحق فريق ديبورتيفو ألافيس الخسارة الأولى بنظيره أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني هذا الموسم بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت 25 أيلول/ سبتمبر، ضمن منافسات الجولة السابعة من الليغا.

ووجد أتلتيكو مدريد نفسه متأخرًا أمام ديبورتيفو ألافيس في وقت مبكر من اللقاء، وتحديدًا في الدقيقة الرابعة، عندما استقبلت شباكه هدفًا بواسطة اللاعب الإسباني فيكتور لاكوارديا.

ملخص مباراة ألافيس وأتلتيكو مدريد
 

واحتسب حكم الساحة ماتيو لاهوز 4 دقائق وقتا بدل الضائع، حاول خلالها أتلتيكو معادلة النتيجة، إذ لاحت له فرصة في الدقيقة الأخيرة عبر ضربة حرة نفذها حارس المرمى يان أوبلاك ووصلت الكرة إلى داخل منطقة الجزاء، وطالب لويس سواريز بركلة جزاء، لكن الحكم لم يتسجب لذلك، لينتهي اللقاء بفوز ألافيس بهدف نظيف.

ورفع هذا الفوز رصيد ألافيس إلى ثلاث نقاط في المركز الـ19 وقبل الأخير، فيما تجمد رصيد أتليتكو مدريد عند النقطة الـ14 في المركز الثالث.

إشبيلية يفوز رقم النقص العددي ويرتقي ثانياً

ملخص مباراة إشبيلية وإسبانيول
 

واصل إشبيلية عزف نغمة الانتصارات في الليغا بفوزه المستحق على ضيفه إسبانيول بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم أمام جماهيره علي ملعبه الشهير (رامون سانشيز بيثخوان).

سجل الفريق الأندلسي هدفاً في كل شوط، حيث تقدم له النجم المغربي يوسف النصيري في الدقيقة 13. ورغم الموقف الصعب الذي واجهه إشبيلية بطرد لاعبه توماس ديلاني في الدقيقة 68 ببطاقتين صفراوين، إلا أن هذا لم يمنعه من تأمين فوزه بهدف ثان سجله المهاجم الشاب رافا مير قبل نهاية الوقت الأصلي بثلاث دقائق.
 

وحصد إشبيلية انتصاره الثالث توالياً، الرابع منذ بداية الموسم، ليرتفع رصيده إلى 14 نقطة يقفز بها للمركز الثاني، بينما فشل إسبانيول في تحقيق ثاني انتصار له في الموسم بعد فوز الجولة الماضية على حساب ديبورتيفو ألافيس، ليتكبد خسارته الثالثة هذا الموسم ويظل رصيده عند 6 نقاط في المركز الـ15، بفارق الأهداف خلف قادش وإلتشي.

فالنسيا يرفض الخسارة أمام بيلباو

ملخص مباراة فالنسيا وأتلتيك بيلباو
 

رفض فالنسيا تكبد خسارة جديدة في الليغا بتعادله القاتل على أرضه أمام أثلتيك بيلباو بهدف لمثله، فبعد شوط أول سلبي، تقدم الضيوف الباسكيون في النتيجة في الدقيقة (69) برأسية إنييغو مارتينيز.
 

وفي الوقت الذي كان يحاول فيه لاعبو فالنسيا العودة للمباراة، تعقدت آمالهم بعد طرد مهاجم وهداف الفريق الأوروغواني ماكسي غوميز في الدقيقة (82) ببطاقتين صفراوين.

إلا أن هذا لم ينل من إصرار أصحاب الأرض في عدم الخسارة، وهو ما تحقق في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بهدف التعادل بقدم المهاجم البرازيلي ماركوس أندريه.

ورغم أنها الجولة الثالثة على التوالي التي يفقد فيها "الخفافيش" نقاطاً (خسارتين وتعادل)، إلا أن النقطة في حد ذاتها أفضل من الخسارة، فقد رفع الفريق رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس مؤقتاً.

في المقابل، فرط "أسود الباسك" في نقطتين كانتا بين براثنهم، ليكتفي الفريق بإضافة نقطة جعلت رصيده 10 نقاط في المركز السابع مؤقتا، بفارق نقطة أمام برشلونة الذي لعب مباراتين أقل.

شارك: