أتلتيكو يحسم الديربي وينهي رقما مميزا لريال مدريد

2022-05-09 00:24
أتلتيكو مدريد أنهى سلسلة عدم خسارة من 8 مباريات لريال مدريد في الديربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى أتلتيكو مدريد سلسلة مميزة لريال مدريد، بفوزه عليه 1-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" يوم الأحد 8 مايو/ أيار، ضمن منافسات الدوري الإسباني الذي ضمن ريال مدريد التتويج به في الجولة الماضية، بعد الفوز 4-0 على إسبانيول. 

وغاب عن التشكيل الأساسي لفريق ريال مدريد في اللقاء العديد من نجوم الصف الأول للفريق، بقرار فني من المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي تنتظر فريقه مباراة من العيار الثقيل ضد ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت (28 مايو).

ودخل ريال مدريد المباراة وهو يملك سلسلة عدم خسارة أمام أتلتيكو مدريد في آخر 8 مباريات رسمية خاضها ضده في جميع المسابقات (فاز في 4 وتعادل في 4)، وهي ثاني أطول سلسلة عدم خسارة في تاريخ الديربي بعد سلسلة عدم الخسارة لمدة 25 مباراة متتالية، والتي حققها ريال مدريد بين عامي 2000 و2013، وفقا لما أورده موقع "أوبتا" المختص في إحصاءات كرة القدم.

ريال مدريد دخل المباراة وهو يملك سلسلة عدم خسارة أمام أتلتيكو لمدة 8 مباريات

وفرض أتلتيكو مدريد سيطرته في الشوط الأول من اللقاء، لكنه انتظر حتى الدقيقة 40 لتسجيل هدف التقدم عن طريق لاعبه البلجيكي يانيك كاراسكو الذي سجل ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو (VAR)، وهي أول ركلة جزاء يسجلها أتلتيكو مدريد أمام الريال في الليغا (وفقا لأوبتا) منذ هدف النجم الأوروغوياني السابق دييغو فورلان في مارس/ آذار 2010.

ولجأ ريال مدريد للاعتماد على بعض نجومه الأساسيين في الشوط الثاني؛ مثل الكرواتي لوكا مودريتش، والبرازيلي فينيسيوس جونيور، والفرنسي فيرلاند ميندي، ليطرأ تحسن نسبي على أداء الفريق، لكن أتلتيكو نجح في الحفاظ على تقدمه، ليقتنص فوزا ثمينا قرّبه من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 64 نقطة عزز بها موقعه في المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، مبتعدا بفارق 6 نقاط عن ريال بيتيس الذي يحتل المركز الخامس، مع تبقي 3 جولات على انتهاء منافسات البطولة.

إشبيلية ينجو من الهزيمة بتعادل قاتل أمام فياريال

فشل مدرب فياريال، الإسباني أوناي إيمري، في فك عقدة نادي إشبيلية، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب فياريال "لاسيراميكا"، الأحد 8 مايو في الجولة الـ35 من الدوري الإسباني، والتي انتهت بالتعادل 1-1، ليقترب إشبيلية من التأهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

ووفقا لشبكة "أوبتا" المختصة في إحصائيات كرة القدم، خسر إيمري 7 من آخر 8 لقاءات (قبل هذه المباراة) خاضها في الدوري الإسباني ضد إشبيلية الذي مثّل عقدة لإيمري في المواجهات الأخيرة، رغم أنه استطاع قبل هذه المواجهات الفوز على إشبيلية في 4 من 5 مباريات سابقة.

رقم سلبي لإيمري في المواجهات الأخيرة ضد إشبيلية

وبدا إيمري في طريقه لفك عقدته في المباريات الأخيرة أمام الفريق الأندلسي عندما سجل الأرجنتيني جيوفاني لوسيلسو هدف التقدم للغواصات الصفراء في الدقيقة 86، لكن الفرنسي جول كوندي نجح في إدراك التعادل لإشبيلية في الدقيقة 90+5.

وبهذه النتيجة، رفع إشبيلية رصيده إلى 65 نقطة اقترب بها من حسم ثالث البطاقات المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، بعد ريال مدريد البطل وبرشلونة الوصيف، رفقة أتلتيكو مدريد (الرابع بـ64 نقطة)، بينما تضاءلت فرص ريال بيتيس (الخامس بـ58 نقطة).

وواصل فياريال مسلسل نزيف النقاط للمباراة الثانية على التوالي بعد خسارته المفاجئة 1-2 في الجولة الماضية أمام ديبورتيفو ألافيس، ليحتل المركز السابع برصيد 53 نقطة، متأخرا بفارق نقطتين عن ريال سوسييداد الذي يحتل المركز السادس المؤهل للمشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي، وبفارق 5 نقاط عن ريال بيتيس صاحب المركز الخامس الذي ضمن مشاركته في الدوري الأوروبي بحكم فوزه بلقب كأس الملك.

رايو فايكانو يتعادل مع خيتافي ويضمن بقاءه في الدوري الإسباني

وفي مباراة أخرى أقيمت على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز" في مدريد، ضمن فريق رايو فايكانو البقاء في دوري الدرجة الأولى بتعادله 0-0 مع خيتافي، صاحب الأرض والجمهور.

واستحق فايكانو الانتصار بعد أن صنع عدة فرص محققة وصلت إلى 4 فرص، بينما حصل خيتافي على فرصة واحدة محققة في الشوط الأول، ليكتفي الفريقان بالتعادل الذي جعل خيتافي يرفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الـ12، وبفارق 5 نقاط عن صاحب الضيافة الذي يحتل المركز الـ15.

إسبانيول يتعادل مع أوساسونا

وفي مباراة أخرى، أرجأ إسبانيول حسم بقائه رسميا في الليغا الموسم المقبل لجولة أخرى بتعادله الإيجابي وسط جماهيره 1-1 مع أوساسونا. وأنهى أوساسونا الشوط الأول من اللقاء الذي احتضنه ملعب "كورنيلا إل برات" متقدما بهدف سجله إنريكي بارخا قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للشوط، ولكن نجح أصحاب الأرض في العودة للمباراة بهدف التعادل في الدقيقة 67 بفضل نيكو ريباودو.



وبهذا التعادل، فشل الفريق الكتالوني في تأكيد بقائه الموسم القادم ضمن كبار الليغا، بعد أن اكتفى بنقطة جعلت رصيده 40 نقطة في المركز الـ13، مبتعدا عن منطقة الخطر بفارق 8 نقاط مع تبقي 3 مباريات على النهاية. أما أوساسونا، فرفع رصيده إلى 46 نقطة يحتل بها المركز التاسع. 

شارك: