أبو تريكة: فخور وسعيد بالاستعدادات وقطر ستُبهر العالم

2022-11-05 23:11
الدولي المصري السابق محمد أبو تريكة (twitter/TrendEPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب النجم الكروي المصري السابق، محمد أبو تريكة، عن فخره واعتزازه وسعادته بالاستعدادات التي قامت بها دولة قطر؛ لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 التي يفصلنا عن انطلاقتها 15 يومًا فقط.

وقال أبو تريكة، في تصريح لقناة "بي إن سبورتس"، مساء السبت: "أنا أقيم في قطر منذ 6 سنوات، وأنا مرتاح وسعيد بقطر؛ لأنها بلدي مثل مصر. كما أنني فخور بالاستعدادات؛ لأن كل التفاصيل قطر مستعدة لها، وستبهر العالم".

وعن حملات التشكيك والتشويه التي تتعرض لها قطر وزادت حدتها في الأسابيع القليلة الماضية مع اقتراب موعد انطلاق المونديال، قال أبو تريكة: "الحملات الغربية لا تُخوّفنا، فكل ذي نعمة محسود، هناك حسد وحقد، لكن قطر ستشرّف العرب والمسلمين".

وأبدى نجم الأهلي المصري السابق ارتياحه لوقوف الدول العربية إلى جانب قطر، ووقوفهم وقفة رجل واحد في القمة العربية الأخيرة التي احتضنتها الجزائر مطلع شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، قائلا: "في قليل من قمم الجامعة العربية، كان هناك موقف موحد تجاه قضية ما، لكن هذه المرة كل الدول العربية دعمت قطر لاستضافتها كأس العالم، وهذا شيء جميل".

وأكد أبو تريكة أن قطر ستبهر العالم باستعداداتها لتنظيم بطولة كأس عالم ناجحة من كل الجوانب وبالجانب الإنساني في المقام الأول، قائلا: "رغبتنا أن نُظهر للعالم أن هناك دولة عربية إسلامية ستُبهركم، وستقدم لكم بطولة إنسانية في المقام الأول، ستشاهدون دولة عربية تحترم تقاليدها وعاداتها".

وفي رده على حملات التشويه التي تتخذ من "المثلية" ذريعة لها، زاد أبو تريكة يقول: "نحن لن نغيّر ديننا ولا عاداتنا ولا قوانين بلادنا من أجل 28 يوما، فأنت الذي يجب عليك أن تتأقلم معنا وتعرِفنا من أجل أن تعرف كيف تُعاملنا بشكل جيد". 

شارك: