ويمبانياما يحقق انتصاره الأول ومافريكس يتخطى نتس بدوري NBA

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-28 12:35
الفرنسي فيكتور ويمبانياما مهاجم سان أنطونيو سبيرز (وسطًا) يحتفل مع زميله الأمريكي ديفين فاسيل (facebook/spurs)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق الفرنسي الواعد فيكتور ويمبانياما فوزه الأوّل في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بعد قيادته سان أنطونيو سبيرز إلى التفوّق على ضيفه هيوستن روكتس (126-122)، إثر التمديد في مواجهة مشوّقة.

وبعد تسجيله نقطتي التعادل (111-111) وفرض التمديد، برز "ويمبي" في الدقائق الخمسة الإضافية مُلهبًا حماسة 18 ألف متفرّج في قاعة "فروست بانك سنتر".

ويُنظر إلى ويمبانياما (19 عامًا) على نطاق واسع على أنه موهبة لا تتكرّر إلا مرة واحدة في جيله، وهو الأكثر ترقبًا منذ ليبرون جيمس الذي كان الخيار الأول في درافت الدوري عام 2003.

لكن المباراة بدأت بشكل سيئ لسبيرز، والفرنسي الذي لم يسجل في ست محاولات، وغالبًا ما أراحه مدربه المخضرم غريغ بوبوفيتش؛ وبعد توسيع هيوستن الفارق في الربع الأخير، استيقظ سبيرز بعد أن حقق ويمبانياما صدتين استعراضيتين في هجمة واحدة أمام جباري سميث جونيور.

قال لاعب الارتكاز الذي أنهى المباراة برصيد 21 نقطة و12 متابعة: "أنا فخور بما قمنا به الليلة، صحيح أنّه مجرّد فوز؛ لكني أردت الاحتفال في غرف الملابس وسأتذكّر هذا اليوم"، وعلّق على تراجع فريقه في البداية: "تجب التضحية من أجل الفريق، وعدم التفكير، هذه الغريزة".

وفي الوقت الإضافي لعب ويمبي دورًا حاسمًا في تقدّم سبيرز وحسم الفوز الأول له هذا الموسم بعد الخسارة الافتتاحية أمام دالاس مافريكس الأربعاء، في ظل هتاف الجماهير "ويمبي، ويمبي".

لكن مدربه المحنّك أصرّ على توبيخه قبل دقيقة من نهاية الوقت، وهو ما علّق عليه بالقول: "نسيت خطة، هذا خطأ بسيط، وكان من حقه أن يوبخني، أعتذر". في المقابل، علّق بوبوفيتش على أداء اللاعب الواعد الذي سجل 7 من 19 محاولة بالقول: "إنه مقاتل بالطبع، سيكون حاسمًا ويقوم بكل شيء لتحقيق الفوز".

وسجّل لسبيرز ديفن فاسيل 25 نقطة وكلدون جونسون 20، فيما كان لاعب الارتكاز التركي ألبيرين شنغون الأفضل لدى روكتس مع 25 نقطة، 14 متابعة و7 تمريرات حاسمة.

دونتشيتش يقود مافريكس للفوز على نتس

وواصل السلوفيني، لوكا دونتشيتش تألقه، بعدما تألق في افتتاحية NBA أمام سبيرز، وسجّل 49 نقطة وقاد دالاس مافريكس إلى الفوز على ضيفه بروكلين نتس (125-120).

وكانت المواجهة التي أقيمت في صالة "أمريكان إيرلاينز سنتر" تنافسية للغاية بين الفريقين، حيث أنهى دالاس الشوط الأول متفوقًا (26-25)، بينما نجح نتس في حسم الثاني (34-30)، وعاد دالاس للتفوق بفارق نقطة مرة أخرى في الشوط الثالث بتفوقه (31-30)، وحسم الشوط الرابع والأخير لصالحه (37-31)، ليتصدر مافريكس القسم الغربي بانتصارين متتاليين.

وأضاف اللاعب الفذ 10 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وكانت دقته رهيبة من خارج القوس، إذ زرع 9 رميات من أصل 14.

وبعد خسارته نهائي المنطقة الشرقية الموسم الماضي أمام ميامي هيت بصعوبة، سيطر بوسطن سيلتكس على فريق ولاية فلوريدا وهزمه (119-111)، بفضل نجومه جايسون تايتوم الذي أحرز 22 نقطة، وجايلن براون (سجّل 27 نقطة) وديريك وايت الذي تمكن من تسجيل 28 نقطة، فيما كان تايلر هيرو أفضل مسجل للخاسر مع 28 نقطة، وأضاف لاعب الارتكاز بام أديبايو 27 نقطة، فيما أحرز وجيمي باتلر 14 نقطة.

وتخلف ميامي بفارق ثلاث نقاط فقط قبل 47 ثانية من نهاية الوقت، عندما ارتكب باتلر خطأ على وايت، في ظل احتجاج مدرب هيت إيريك سبولسترا. لكن وايت أخذ الأمور على عاتقه وأهدر هيرو ثلاثية، ثم زرع براون كرة بعيدة ليحسم بوسطن الفوز.

وزرع الموزع المخضرم وبطل الدوري أربع مرات ستيفن كوري 41 نقطة في سلة مضيفه ساكرامنتو كينغز، ليقود غولدن ستايت ووريورز إلى الفوز (122-114). 

وأخيرًا، أحرز حامل اللقب دنفر ناغتس فوزه الثاني تواليًا على أرض ممفيس غريزليز (108-104)، بقيادة عملاقه الصربي نيكولا يوكيتش (22 نقطة، 12 متابعة و7 تمريرات حاسمة) والكندي جمال موراي (22 نقطة).

شارك: