مدرب شباب مصر لكرة السلة: هدفنا تقديم الأفضل في المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-18 15:25
المدرب الكندي كيربي شيب المدير الفني لمنتخب مصر لكرة السلة تحت 19 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الكندي كيربي شيب، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة السلة تحت 19 عامًا، أن مشاركة المنتخب في بطولة كأس العالم بالمجر شرف عظيم لهذا الجيل من اللاعبين وللجهاز الفني الذي ينتظر البطولة بشغف كبير.

وقال شيب في تصريحات صحفية قبل سفر بعثة المنتخب إلى المجر: "تجربة رائعة أن تحصل على فرصة للعب ضد الأفضل في العالم، والأكثر روعة من ذلك أن تحمل علم بلدك على صدرك. هذا شرف عظيم للاعبين ولي ولجميع طاقم العمل".

وحول مجموعة المنتخب التي تضم صربيا والبرازيل واليابان قال شيب: "هذا تحدٍ كبير. نعرف أن صربيا بالتأكيد واحدة من أقوى الفرق العالمية في كرة السلة. البرازيل كذلك فريق رائع وقدم مستويات جيدة جدًا في التصفيات، وكذلك فعلت اليابان في التصفيات الآسيوية. نعلم أنها مجموعة صعبة بالتأكيد، ولكننا مؤمنون بفرصتنا. سيكون تحديًا هائلً؛ا لكنني أعرف أننا جاهزون له".

وأشاد المدرب الكندي بمواطنه روي رانا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة السلة، وقال: "لدينا آمال كبيرة تأتي من فريقنا الأول الذي قام بعمل هائل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم هذا العام. قام المدرب روي رانا بعمل رائع مع تلك المجموعة من اللاعبين ورفع مستوى طموحنا بشكل عام. نأمل أن نرتقي بمستوى كرة السلة المصرية كما فعل الفريق الأول، وأن ندفع كرة السلة المصرية إلى الأمام على كل المستويات".

ويشارك منتخب مصر للشباب تحت 19 سنة في بطولة كأس العالم لكرة السلة التي تقام بمدينة ديبريتشين المجرية في الفترة من 24 يونيو إلى 2 يوليو 2023.

وأوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الثالثة مع منتخبات صربيا واليابان والبرازيل. ويفتتح منتخب مصر مبارياته يوم 24 يونيو أمام صربيا، ثم يلتقي اليابان في اليوم التالي، ويختتم مبارياته في مرحلة المجموعات بلقاء البرازيل يوم 27 يونيو.

ويقضي نظام البطولة بتأهل كل الفرق المشاركة بمرحلة المجموعات إلى دور الـ 16، حيث سيلعب أول المجموعة الثالثة مع رابع الرابعة، وثاني المجموعة الثالثة مع ثالث الرابعة، والثالث مع الثاني والرابع مع الأول. وتضم المجموعة الرابعة منتخبات الأرجنتين وكوريا الجنوبية وتركيا والبلد المضيف المجر.

وكان شيب قد أعلن عن قائمة المنتخب المصري للشباب قبل عدة أيام وضمت كل من: إبراهيم زهران، بلال عبد المطلب، حسن عامر، حسين شوكت، زياد أيمن، عبد الله الحديدي، علي وحيد، فهمي زيدان، كريم حاتم، مازن هيثم، محمد خيري، محمد عبد اللطيف، ياسين عبد الوهاب، يوسف الغايش.

وتأهل منتخب مصر للشباب تحت 19 سنة إلى كأس العالم بعدما توج بلقب بطولة أفريقيا لكرة السلة تحت 18 سنة والتي أقيمت في مدغشقر في أغسطس/ آب 2022 بالفوز على منتخب مدغشقر في المباراة النهائية 81-54.

شارك: