مدرب روسي لقيادة منتخب السلة السوري

2021-06-08 09:01
ميخائيل تيريخوف المدرب الجديد لمنتخب سورية لكرة السلة (winwin)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عين الاتحاد السوري المؤقت لكرة السلة، المدرب الروسي ميخائيل تيريخوف، مديرا فنيا للمنتخب الوطني للرجال لكرة السلة، لقيادته في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا إندونيسا 2021.

وجاء تعيين المدرب الروسي، على خلفية تعذر التحاق المدرب الأمريكي جو ساليرنو بمعسكر المنتخب المقام حالياً في مدينة كازان الروسية، وذلك بعد تأخر استصدار إذن عمل للمدرب في كندا.

تيريخوف التحق بشكل مباشر بمعسكر المنتخب السوري في كازان، واجتمع مع اللاعبين، وطالبهم بضرورة التركيز خلال اللعب، وبتقديم كل مالديهم في هذه المرحلة المهمة، خلال التحضير للقاءي قطر والسعودية، وخصص التمرين الأول لتوجيه اللاعبين ودراسة تحركاتهم في الملعب.

المدرب البالغ من العمر 34 عاماً، سبق له الفوز بلقب دوري أبطال الدوري الممتاز الروسي (البطولة الثانية في روسيا) في العام 2018، مع نادي ياروسلافيل، وتنقل بين عدة أندية روسية منذ العام 2014.

يذكر أن منتخب سورية سيخوض مباراتي النافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية، بمواجهة منتخبي السعودية وقطر، في الثاني عشر والرابع عشر من شهر يونيو/حزيران القادم، بهدف ضمان التأهل إلى النهائيات الآسيوية في إندونيسيا، حيث يحتل حالياً المركز الثاني لترتيب المجموعة الخامسة، خلف منتخب إيران، ويكفيه الفوز على السعودية للتأهل لكأس آسيا 2021.

شارك: