بداية غير واعدة.. ليبرون جيمس يدخل التاريخ مع نجله بروني ورقم كارثي للأخير

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-07
ليبرون جيمس ونجله بروني من مواجهة صنز (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

دخل ليبرون جيمس أحد أفضل لاعبي كرة السلّة، التاريخ بعد أن خاض عن عمر 39 عامًا مباراته الأولى إلى جانب نجله الأكبر بروني، ضمن تحضيرات فريقهما ليكرز قبل انطلاق الموسم الجديد من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وكان الجمهور في انتظار هذه اللحظة منذ أن أعلن ليكرز انتداب بروني في المركز 55 ضمن الدرافت الذي أجري في يونيو/ حزيران الماضي. وأصبح الأمر حقيقة ثابتة عندما شارك ليبرون جيمس ونجله معًا على أرض الملعب مطلع الربع الثاني من المباراة الإعدادية التي جمعت ليكرز بفينيكس صنز، وهو اليوم الذي صادف أيضًا ذكرى ميلاد بروني العشرين.

ليبرون جيمس يعلق على مشاركته مع نجله بروني 

وقال ليبرون: "خرجنا من الوقت المستقطع ووقفنا جنبًا إلى جنب. نظرتُ إليه. كان الأمر أشبه بفيلم "مايتركس" أو شيء من هذا القبيل. لم أشعر بأن الأمر حقيقي. لكن كان من الرائع أن أحظى بهذه اللحظات".

وأضاف ليبرون جيمس الذي جعل فرصة اللعب مع ابنه هدفًا في نهاية مسيرته من خلال تمديد عقده لعامين مع ليكرز: "إنه أمر رائع لكلينا، وأكثر من ذلك لعائلتنا... إنها لحظة لن أنساها أبدًا".

ورغم أنّ ليكرز خسر اللقاء في نهاية المطاف 114-118 قبل حوالي أسبوعين من انطلاق الموسم المنتظم من دوري المحترفين (أن بي إيه)، فإنّ المكاسب كانت كبيرة.

بداية غير واعدة من بروني!

بلغة الأرقام، أنهى ليبرون جيمس المباراة بصورة استثنائية أيضًا بتسجيله 19 نقطة في 16 دقيقة فقط من اللعب، لكنّ نجله لم يتمكن من تسجيل أي نقطة في 13 دقيقة لعب، في بداية غير واعدة للاعب الذي تنتظر منه الجماهير الكثير لمواصلة المسيرة الأسطورية لأبيه.

ورغم الصعوبة التي واجهت بروني، لكنّ مدرب ليكرز الجديد جي جي ريديك أبدى فخره بمشاهدة اللاعب الشاب يشارك إلى جوار والده الأسطورة ليبرون؛ وذلك بقوله: "يشرفني حقًا أن أكون جزءًا من هذه اللحظة التاريخية".

وأضاف المدرب: "كمشجع لكرة السلة، إنه أمر رائع. وأعتقد أن هذا يقول شيئًا عن استمرارية ليبرون، وروحه التنافسية. كما يوضح مقدار العمل الذي كان على بروني أن يبذله للوصول إلى هنا".

من جانبه، لا يزال جيمس جونيور يحارب الانتقادات في محاولة لفرض ذاته بعيدًا عن تأثير ليبرون على شهرته، مشيرًا إلى أن هذه الانتقادات تعد حافزًا له للرد عليها. وقال بروني الذي لعب الموسم الماضي في دوري الجامعات مع جنوب كاليفورنيا: "أنا آخذ كل ذلك (الانتقادات) وأحوله إلى شيء يغذيني".

مسيرة بروني القصيرة حتى الآن مع ليكرز، جوبهت بتشكيك كبير من العديد من النقاد والمتابعين حول أهليته أو جاهزيته على الأقل للعب في دوري المحترفين.

وفي حين يبدأ ليكرز مشواره على أرضه في الدوري رسميًا أمام مينيسوتا تمبروولفز في 22 من الشهر الجاري، فإنّه من غير المؤكد أن يستمر بروني في صفوف الفريق، فعلى غرار العديد من النجوم اليافعين، قد ينتهي المطاف ببروني في الدوري التطويري المعروف بـ "جي ليغ".

ولكن بالنسبة للأب المتوج بلقب "أن بي إيه" أربع مرات مع ثلاثة فرق مختلفة ومثلها أفضل لاعب في الدوري، فإن السعادة لا يمكن وصفها فهو حقق حلمًا آخر بعد إنجازاته المكوكية في ملاعب كرة السلّة وآخرها الفوز مع المنتخب الأمريكي بذهبية أولمبياد باريس.

وقال الأحد: "إنه أمر يملؤك بالحماسة والسعادة العارمة أن تتمكن من القدوم إلى العمل كل يوم، والعمل الجاد مع ابنك ومواصلة رؤيته وهو ينمو".

وفيما يقترب ليبرون جيمس من سن الاعتزال، فإنه يطمح لأن يشقّ بروني طريقه نحو النجومية المستحقة في الدوري الأقوى لكرة السلة حول العالم، رغم أنّ المهمة لن تكون سهلة بأن يفك ارتباطه مع والده الذي تحوّل إلى رمز وأيقونة في هذه الرياضة وسيكون طيفه يطارده دائمًا.

شارك: