رابطة NBA تفتح تحقيقا حول "تلاعب" خفي بين الباكس بوجدانوفيتش

2021-06-08 09:01
بوجدان بوجدانوفيتش (Getty)
Source
+ الخط -

ينتظر أن تفتح رابطة الدوري الأمريكي للمحترفين بكرة السلة NBA، تحقيقاً بشأن انتهاكات قام بها فريق ميلووكي باكس من أجل ضم النجم الصربي بوجدان بوجدانوفيتش لاعب سكرامنتو كينجز.

وكشفت صحيفة "نيويوك تايمز" عن وجود اتفاق مسبق بين النادي واللاعب قبل الموعد المحدد، لكي يصبح النجم الصربي غير مقيدٍ بشروط من أجل التفاوض بنفسه مع الأندية التي ترغب في الفوز بخدماته.

وقالت الصحيفة إن الباكس قد تحدثوا واتفقوا مع بوجدان يوم الاثنين الماضي من أجل نقله لصفوف الفريق، وتم تسريب هذا الخبر خلال برنامج متخصص في قناة ESPN، ما أثار الشبهات بأن يكون اللاعب والنادي قد خرقا القوانين المحلية بهذا الخصوص.

ومع فتح التحقيقات فإن عملية نقل بوجدان والتخلي عن إرسان إلياسوفا قد توقفت من قبل ميلووكي. وفي حال أراد الفريق الدخول من جديد في مفاوضات مع النجم الصربي فعليه التخلي عن أحد لاعبيه للبقاء ضمن هيكل الرواتب المحدد.

وسبق أن حدثت مفاوضات عديدة بين الأندية واللاعبين خارج الفترات الزمنية الرسمية، حيث أعادت "نيوورك تايمز" التذكير بالمفاوضات التي جرت بين هيوستن روكيتس وكريس بول عام 2018، وأن النجم بول هاردن كان الرجل الخفي في تلك المفاوضات، لكن في النهاية، لم تتمكن رابطة الدوري من الحصول على أي وثائق رسمية تفيد بعملية "الاحتيال".

شارك: