تأهل قطر إلى نهائيات منغوليا لثلاثيات كرة السلة تحت 23 سنة

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-27 16:20
منتخب قطر لثلاثيات كرة السلة (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

تأهل المنتخب القطري إلى نهائيات منغوليا لثلاثيات كرة السلة تحت 23 سنة، وذلك بعد أن توج بطلًا لبطولة دوري المنتخبات الدولية لثلاثيات كرة السلة (3×3) تحت 23 سنة للرجال والسيدات (غرب آسيا).

ونال منتخب قطر لقب البطولة التي اختتمت منافساتها بصالة الاتحاد بالغرافة، وسط مشاركة 4 منتخبات؛ وهي: قطر والسعودية والأردن وتركمانستان.

وسيخوض المنتخب القطري تحت 23 سنة نهائيات منغوليا لتحديد المتأهلين لمنافسات بطولة العالم لكرة السلة (3×3) تحت 23 سنة، التي ستقام في بولندا خلال الفترة من 27 سبتمبر/ أيلول حتى الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وتمكن المنتخب القطري للرجال، المكون من محمد أبشير ومبارك جاما وأحمد سعيد وعمر سعد، من تحقيق لقب الجولة السادسة والأخيرة من منافسات البطولة، بعد فوزه على منتخب الأردن بنتيجة (17-13)، ومنتخب السعودية بنتيجة (21-13)، ومنتخب تركمانستان بنتيجة (21-15).

وبذلك نجح منتخب قطر في تحقيق لقب 3 جولات من أصل 6 أقيمت منافساتها في الدوحة؛ إذ حصد لقب الجولات الأولى والرابعة والسادسة، وحل وصيفًا للجولتين الثانية والثالثة.

وفي منافسات السيدات، تأهل منتخب الأردن إلى نهائيات منغوليا، بعد أن تمكن من تحقيق الفوز في 5 جولات من أصل 6، فيما اكتسب منتخب قطر للسيدات خبرة المشاركة في البطولات بعد المشاركة في دوري المنتخبات الدولية (3×3) تحت 23 سنة، وتضم قائمة منتخب قطر للسيدات: سارة زايد، ودانا السيد، ومنى عبد المنعم، ولميس جمال.

وأعرب محمد سعد المغيصيب، رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، عن سعادته بنجاح المنتخب القطري وبلوغه نهائيات منغوليا لثلاثيات كرة السلة تحت 23 سنة، والمؤهلة إلى بطولة العالم التي ستقام في بولندا أواخر شهر سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى أن المنتخب يضم بين صفوفه لاعبين واعدين سيكون لهم شأن كبير لمستقبل ثلاثيات كرة السلة.

شارك: