انتصاران للسد القطري في كرة السلة الآسيوية والطاولة العربية

2022-12-28 10:35
السد القطري فاز على النصر السعودي في بطولة دوري سوبر غرب آسيا لكرة السلة (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي السد القطري انتصارين في لعبتي كرة السلة وكرة الطاولة؛ إذ تغلب فريق كرة السلة على مضيفه النصر السعودي في بطولة دوري سوبر غرب آسيا، بنتيجة (78-77)، بينما فاز فريق كرة الطاولة على الأولمبي الليبي بنتيجة (3-0) في بطولة الأندية العربية.

وفاز فريق سلة السد على نظيره السعودية في المباراة التي جرت بينهما بالعاصمة الرياض في ثاني جولات منافسات المجموعة الثانية لمنطقة الخليج، والتي تضم الكويت الكويتي والمنامة البحريني.

وبذلك حقق السد فوزه الأول في البطولة، بعدما جاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (17- 17، 17- 30، 27- 12، 17- 18) لصالح السد الذي يستضيف في الجولة الثالثة فريق المنامة البحريني يوم 9 يناير/ كانون الثاني المقبل، على أن يلتقي النصر السعودي مع الكويت الكويتي.

يشار إلى أن بطولة دوري سوبر غرب آسيا لكرة السلة تقام هذا الموسم بنظام الذهاب والإياب لأول مرة في تاريخ البطولات الآسيوية بعدما ألغى الاتحاد الدولي للعبة نظام التجمع واعتمد نظام الذهاب والإياب.

وينص نظام البطولة على أن تقسم الفرق حسب المنطقة؛ حيث تضم منطقة الخليج مجموعتين وغرب آسيا مجموعتين وشرق آسيا مجموعة وأستراليا مجموعة.

فريق الطاولة يحسم تأهله لربع النهائي

وفي منافسات كرة الطاولة؛ تأهل السد إلى ربع نهائي بطولة الأندية العربية الـ33 التي تستضيفها القاهرة وتستمر حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وذلك بعد فوزه على الأولمبي الليبي بنتيجة (3-0) ضمن منافسات المجموعة الخامسة للبطولة.

وكان فريق السد قد تغلب على فريق جمعية المسيرة المغربي بنفس النتيجة، ثم تعرض للخسارة أمام فريق البحرين البحريني بنتيجة (1-3)، قبل أن يمنحه الفوز على فريق الأولمبي الليبي بطاقة الصعود كوصيف للمجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط.

قطر يلحق بالسد

وفي نفس البطولة لحق نادي قطر بمواطنه السد إلى ربع النهائي بعد احتلاله المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، جمعها من الفوز على نادي الأمل عطبرة السوداني بنتيجة (3-1)، وتغلبه على نادي رائد شباب الجزائري بنتيجة (3-0)، قبل الخسارة أمام نادي إنبي المصري (1-3).

وينص نظام البطولة على تأهل أصحاب المراكز الأولى إلى الدور ربع النهائي مباشرة، بجانب الفريق الذي يحتل أفضل مركزٍ ثانٍ، والذي حسمه السد عن طريق القرعة على حساب فريق جمعية شبيبة الخروب الجزائري.

وسيواجه السد، الخميس، في ربع النهائي نادي سار البحريني، أما نادي قطر فيواجه، اليوم الأربعاء، نادي مدينة الحسين للشباب الأردني، وفي حال فوزه سيلاقي نادي الزمالك المصري في ربع نهائي البطولة التي تشهد مشاركة 20 ناديًا تم تقسيمهم إلى 5 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 أندية.

شارك: