الأسترالي أندرو بوغوت يعتزل كرة السلة

2021-06-08 09:01
اعتزال عملاق السلة الأسترالي بوغوت عن 36 عاماً (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن اللاعب  الأسترالي أندرو بوغوت (36 عاماً) اعتزاله لعب كرة السلة بعد مسيرة امتدت لـ 15 عاماً، توج خلالها بلقب الدوري الأمريكي للمحترفين  NBA عام 2015 مع غولدن ستايت ووريرز.

وكشف بوغوت عن إجرائه عمليتين جراحيتين مؤخراً بعد معاناته من أوجاع مزمنة: "لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار، لكنني اعتقد أنه القرار الصحيح. العامان الأخيران كانا قاسيين علي.. أحياناً كانت الأمور البسيطة في الصباح المتمثلة بالنهوض من السرير أو الذهاب بمفردي إلى التمارين أو إلى مباراة، تشكل تحديات حقيقية بالنسبة لي".

وكان بوغوت ينتظر المشاركة مع منتخب بلاده في أولمبياد طوكيو 2020 المؤجلة إلى الصيف المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا، لكنه اعتزل قبل أن يحقق ذلك للمرة الرابعة معطياً الأولية لصحته: "لا يمكنني المواصلة حتى العام المقبل إن كان على الصعيدين الجسدي أو الذهني نظراً لحالتي البدنية".

وبدأ لاعب الارتكاز الأسترالي مسيرته في الـ NBA عام 2005 مع ميلووكي باكس من خلال عملية الدرافت الخاصة بانتداب الأجانب ولاعبي الجامعات والثانويات الأمريكية.. ثم انتقل إلى غولدن ستايت ووريرز وبعدها إلى دالاس مافريكس ثم لعب مع كليفلاند كافالييرز ولوس أنجليس ليكرز.

شارك: