الأردن يفوز على السعودية ويواصل تقدمه في التصفيات الآسيوية

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-26 22:11
من مواجهة الأردن والسعودية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا وكأس العالم لكرة السلة (X/fiba)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل المنتخب الأردني لكرة السلة بدايته القوية في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2025 في السعودية وكأس العالم 2027 في قطر بتحقيقه الفوز الثاني وجاء على مستضيفه المنتخب السعودي.

وفي المباراة التي احتضنتها "صالة الجوهرة" بمدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة السعودية، تبادل المنتخبان السيطرة على مجريات اللعب قبل أن يحسم الصقور المباراة التي جرت لحساب الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بنتيجة 79-64.

ونال نجم الأردن فادي إبراهيم جائزة أفضل لاعب في المباراة لما قدمه من مستوى متميز خلال اللقاء خصوصًا في صناعة اللعب تحت السلة.

وكان منتخب الأردن فاز بالمباراة الأولى في التصفيات يوم الجمعة الماضي على نظيره الفلسطيني (73-46)، بينما فاز المنتخب السعودي في مباراته الأولى على المنتخب العراقي (64-58).

وفي المباراة الثانية لذات المجموعة التي احتضنتها صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب في العاصمة الأردنية عمّان، فاز المنتخب العراقي على مستضيفه الفلسطيني بنتيجة (75-72).

الأردن يتصدر التصفيات الآسيوية المزدوجة

ويتصدر منتخب "صقور الأردن" جدول ترتيب فرق مجموعته الرابعة في التصفيات الآسيوية المزدوجة برصيد 4 نقاط متقدمًا على المنتخب السعودي صاحب 3 نقاط، فيما يحتل المنتخب العراقي بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط وبفارق السلات عن السعودية ويأتي المنتخب الفلسطيني بالمركز الرابع برصيد نقطتين.

وطبقا لنظام تصفيات كأس آسيا، تقام المرحلة الحالية بنظام الذهاب والإياب خلال ثلاث جولات، على أن يتأهل أول وثاني المجموعات الستة إلى نهائيات كأس آسيا بشكل مباشر، فيما يلعب ثوالث المجموعات الستة، تصفية إضافية تتأهل عنها أربعة منتخبات، لإكمال عقد المنتخبات المشاركة بالنسخة الـ31 من الحدث القاري، والذي تستضيفه السعودية للمرة الثانية في تاريخها بعد استضافة نسخة عام 1997 في الرياض.

وكانت قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للرجال، أسفرت عن وقوع منتخبات، تايلاند وأستراليا وكوريا الجنوبية وإندونيسيا في المجموعة الأولى، فيما جاءت منتخبات الصين تايبيه وهونغ كونغ والفلبين ونيوزيلندا في المجموعة الثانية، وحضرت منتخبات الصين وجوام واليابان ومنغوليا في المجموعة الثالثة.

وجاءت منتخبات إيران وكازاخستان وقطر والهند في المجموعة الخامسة، كما ضمت المجموعة السادسة منتخبات البحرين وسوريا ولبنان والإمارات.

شارك: