الأردن يستهل مشواره في مونديال السلة بالخسارة أمام اليونان

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-26 14:41
لقطة من مواجهة الأردن واليونان في بطولة كأس العالم لكرة السلة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل المنتخب الأردني مشواره في نهائيات كأس العالم لكرة السلة 2023 التي تحتضنها الفلبين واليابان وإندونيسيا خلال الفترة من 25 أغسطس/آب الجاري وحتى 10 سبتمبر/ أيلول القادم، بالخسارة أمام المنتخب اليوناني بنتيجة 71-92.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمعهما اليوم بصالة "مول أوف آسيا أرينا" بالعاصمة الفلبينية مانيلا، لحساب أولى مباريات المجموعة الثالثة.

وجاءت بداية المباراة قوية من جانب لاعبي صقور الأردن الذين أظهروا شخصية دفاعية قوية، ليستهل جيفرسون التسجيل من رميتين حرتين وسلة من اختراق هجومي مع سلةٍ لسامي بزيع من المسافة البعيدة وسلة للدويري من المسافة المتوسطة ونقطة من رمية إضافية، فيما كان ووكاب وجيانوليس يسجلان سلتين لليونان، ليتقدم "الصقور" سريعًا في النتيجة (10-4)، ثم بدأ لاعبو اليونان الدخول في أجواء المباراة وتنويع خيارات التسجيل، لينتهي الربع الأول بتقدمهم (19-14).

واستجمع المنتخب الأردني قواه مع الربع الثاني رغم ثلاثية جيانوليس، ليسجل حمارشة رمية حرة مع سلتين للدويري وجيفرسون، قبل أن ترد اليونان بسلتين ثلاثيتين لليفتيريس وباباريتو، ثم عاد بزيع وفريدي وجيفرسون مجددًا للتسجيل من مختلف المحاور، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، كانت السلات الدقيقة لتوماس ووكاب تمنح اليونان أفضلية التقدم في النصف الأول (46-33) بعدما حسم الفترة الثانية لصالحه (27-19).

وارتفع مستوى الإثارة في الربع الثالث، الذي أمطر فيه لاعبو المنتخب الأردني سلة اليونان بجملة من السلات المتنوعة عبر اللاعبين؛ زيد عباس وجيفرسون وفريدي وبزيع وشاهر، لينجح النشامى في تقليص الفارق في النتيجة الإجمالية إلى 6 نقاط (60-66) بعدما حسم الفترة الثالثة (27-20).

وفي الربع الأخير حسمت الخبرة المباراة لصالح المنتخب اليوناني المصنّف الـ 9 عالميًّا بنتيجة (92-71) رغم محاولات لاعبي المنتخب الأردني للعودة بالنتيجة.

ويواصل صقور الأردن مشواره في المونديال بلقاء منتخب نيوزيلندا بعد غد الإثنين، على أن يختتم مشواره في الدور الأول بمواجهة الولايات المتحدة يوم الأربعاء 30 من الشهر ذاته، علمًا بأنه يخوض مبارياته كلها في صالة "مول أوف آسيا أرينا" بالفلبين.

شارك: