اتحاد السلة الأردني يكشف عن خطة الصقور الاستعدادية للمونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-02 18:44
منتخب الأردن لكرة السلة (twitter/jbf_jo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث رئيس الاتحاد الأردني لكرة السلة محمد عليان، عن وضع خطة إعداد لمنتخب الأردن للمشاركة في بطولة كأس العالم 2023 بتكلفة تصل إلى مليون دينار، (مليون ونصف المليون دولار).

جاء ذلك خلال مشاركة عليان في حلقة من برنامج الكابتن الذي يبث عبر قناة المملكة المحلية حيث أكد أن اتحاد كرة السلة وضع "خطة تتناسب" مع مجموعة المنتخب في كأس العالم.

وتحدث عن وجود عن اتصالات مع الاتحاد الكندي لكرة السلة لخوض معسكر هناك والذهاب إلى الولايات المتحدة لإقامة معسكر آخر، مشيرًا إلى التواصل مع نادٍ ينشط في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) لخوض معسكر معه إلى جانب التواصل مع "منتخبات كبيرة مثل البرتغال وإسبانيا".

وأكد ضرورة وضع خطة بالتوافق مع الجهاز الفني تتناسب بقدر المهمة التي أمام صقور الأردن وعبر عن أمله بإعدادها بشكل جيد"، لافتًا النظر إلى أن الخطة طموحة وبحاجة إلى استعدادات ودعم وتركيز كبير جدًا وعطاء كبير من اللاعبين والجهاز الفني".

ورأى عليان أن مواجهة المنتخب الأمريكي في كأس العالم، وهو المصنف الثاني عالميًّا وصاحب رقم قياسي في عدد التتويجات في المونديال، يُنظر إليه من منطلق تسويقي من جهة ومن منطلق صناعة التاريخ من جهة أخرى قائلًا: "كيف يُصنع التاريخ؛ يُصنع بالأوقات الصعبة هكذا نصنع التاريخ، وشبابنا سيؤدون مباراة كبيرة سيلعبون لبلدهم ولأسمائهم".

وقال إن وجود المنتخب الوطني الملقب بـ"صقور الأردن" في كأس العالم "مستحق" موضحًا: "ليس من السهل الوصول إلى كأس العالم وموازنة الإعداد التي أعدها الاتحاد للمشاركة في المونديال متواضعة".

وشدد رئيس الاتحاد الأردني على أن خطة الإعداد لمونديال السلة تتطلب دعمًا ماليًا، مشيرًا إلى أن وزير الشباب الأردني محمد سلامة النابلسي "أبدى كل الدعم" للمنتخب الذي يشارك للمرة الثالثة في كأس العالم.

وأضاف أن وزير الشباب الأردني قال له: "ستكون هناك أخبار إيجابية ودعم مناسب للمنتخبات عن طريق اللجنة الأولمبية الأردنية".

وختم: "خطة الإعداد تكلف مليون دينار فقط، نحن واقعيون، وأكبر التكاليف ستكون في السفر، خصوصًا أن أسعار التذاكر مرتفعة جدًا، والميزانية لخطة الإعداد متواضعة مقارنة بكأس العالم، نحن بالوقت نفسه مدركون للإمكانيات التي أمامنا"، داعيًا القطاع الخاص والحكومة إلى دعم المنتخب لـ"يظهر بالشكل اللائق".

وأوقعت قرعة كأس العالم التي ستُقام في ثلاث دول وهي الفلبين واليابان وإندونيسيا، المنتخب الأردني في المجموعة الثالثة النارية إلى جانب الولايات المتحدة واليونان ونيوزيلندا.

شارك: