منافسة مشتعلة على جائزة قطر الكبرى للفورمولا1 في حلبة لوسيل

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-06 21:17
فورمولا 1 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحظى دولة قطر باستضافة الجولة السابعة عشرة من بطولة العالم للفورمولا 1 بنسختها الرابعة والسبعين على حلبة لوسيل، وذلك وذلك خلال الفترة من السادس حتى الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات (FIA).

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها حلبة لوسيل إحدى جولات البطولة، من ضمن 22 جائزة كبرى حول العالم بعد عام 2021.

وبدأت النسخة الحالية من البطولة في شهر مارس/ آذار الماضي في حلبة البحرين, وستنتهي في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بحلبة ياس بأبوظبي, ويتنافس عليها السائقون لإحراز لقب بطل العالم للسائقين.

ويعد الهولندي ماكس فيرستابين بطل النسختين السابقتين من المسابقة عامي 2021 و2022, وفريقه ريدبول راسينغ النمساوي بطل الصانعين أيضًا, وحقق لقبه السادس والثاني على التوالي في جائزة اليابان الكبرى قبل بداية جائزة قطر في حلبة لوسيل يوم 8 أكتوبر الجاري, وحاليًا يتصدر جدول الترتيب بـ400 نقطة، وفريقه ريدبول راسينغ بـ623 نقطة.

 وتتضمن حلبة لوسيل عدة منشآت متطورة تليق بالحفل الكبير الذي سيقام فيها للمرة الثانية بعد 2021, فهي تحتوي على ست مناطق للجماهير، ومدرجات تتسع لـ40 ألف شخص, وتلة خضراء لها مدرج خاص وناد فخم ومجلس خاص, بالإضافة إلى مركز إعلامي للصحفيين الذي يتسع لحوالي 400 صحفي, ومبنى للمعلقين على الأحداث الرياضية، و"كراج" للسيارات المشاركة.

وعند انتهاء جائزة قطر، ستكون الجولة المقبلة في حلبة الولايات المتحدة في أوستن بولاية تكساس يوم 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

شارك: