قطر تستضيف جولتي الافتتاح ببطولة العالم في "موتو جي بي"

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-26 13:05
حلبة لوسيل تستضيف نخبة نجوم العالم في موتو جي بي (Getty)
سوزي
الفريق التحريري
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

قرر الاتحاد الدولي للدراجات النارية إقامة الجولتين الأوليين من روزنامة بطولاته للعام 2021، على حلبة لوسيل الدولية. وتتضمن البطولة العالمية للموتو جي بي 19 جولة، وستنطلق فعالياتها بجولتين في قطر.

وستكون جائزة قطر الكبرى في الفترة من 26-29 مارس/آذار المقبل افتتاحية الموسم الجديد، وستقام السباقات تحت الأضواء الكاشفة. وبعد نهاية هذه الجولة، ستنطلق الجولة الثانية خلال الفترة من 2- 4 أبريل/نيسان المقبل.

وقال عبد الرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية: "إن اختيار الدوحة لاستضافة الجولتين الأولى والثانية في بطولة العالم للموتو جي بي؛ يؤكد مكانة قطر العالمية والثقة الكبيرة التي تحظى بها من الاتحاد الدولي للدراجات النارية وشركة "دورنا" الراعية للبطولة العالمية".

مضيفا: "يُنتظر أن تُجذب أنظار العالم نحو قطر لمدة أسبوعين، خاصة أن في فترة إقامة الجولتين ستستضيف قطر أيضا الاختبارات الختامية للسائقين التي تقام قبل انطلاق الموسم"، لافتا إلى الاستفادة الاقتصادية من خلال استضافة أبرز الفرق العالمية في الدوحة خلال فترة تمتد لشهر تقريبا.

وأرجع المناعي سبب اختيار قطر لاستضافة الجولتين الأولى والثانية نظراً للاحترافية التي تتميز بها في تنظيم هذا الحدث، بعد النجاحات التي تحققت على مدار أكثر من عشر سنوات، فضلا عن أن دولة قطر قطعت شوطا كبيرا في مواجهة جائحة (كوفيد-19)، واستضافت أكثر من بطولة قارية وعالمية بصورة ناجحة.
 

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: