قطر تحصل على شرف استضافة السباق الافتتاحي للـMotoGP

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-24 14:21
سباق للموتو جي بي (Getty)
سوزي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصلت دولة قطر على شرف استضافة السباق الافتتاحي لبطولة الجائزة الكبرى للموتو جي بي لعام 2024، والتي ستنطلق بتاريخ 10 مارس/ آذار 2024.

ومن المقرر أن يعود السباق الافتتاحي للبطولة إلى حلبة لوسيل الدولية، حيث سينطلق تحت الأضواء الكاشفة للحلبة، بعد إعلان الجدول المؤقت من الاتحاد الدولي للدراجات النارية، وهي الهيئة العالمية المنظمة لمنافسات هذه الرياضة.

وتتمتع حلبة لوسيل بتاريخ طويل في تنظيم الجولة الافتتاحية للموسم، ولكنها لم تتمكن من القيام بذلك خلال العام الحالي، بسبب أعمال التطوير التي جرت في الحلبة قبل عودة سباقات الفورمولا 1 إلى المضمار ،خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي في الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأدت عمليات التطوير إلى حصول بطولة قطر للموتو جي بي هذا العام، على السباق قبل الأخير لموسم 2023، المقرر إقامته خلال الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر/ تشرين الثاني، على أن يصل الموسم إلى نهايته في فالنسيا بعدها بأسبوع.

تتميز حلبة لوسيل الدولية بكونها رائدةً في مجال رياضات السيارات والدراجات النارية في قطر، حيث إنها حاصلة على رخصة حلبة من الدرجة الأولى من الاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، ورخصة حلبة من الدرجة الممتازة من الاتحاد الدولي للدراجات النارية (FIM). 

وقد عززت الحلبة بشكلٍ مطرد من باقة الفعاليات الدولية الكبرى لرياضات السيارات والدراجات النارية التي تنظمها، حيث استضافت الجولة الوحيدة من سباقات الجائزة الكبرى التي أقيمت في منطقة الشرق الأوسط، ضمن بطولة العالم للموتو جي بي منذ عام 2004.

وفي شهر نوفمبر 2021، استضافت الحلبة سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1، فضلاً عن التزامها باستضافة هذا السباق في قطر لمدة 10 سنوات حتى عام 2032. وفي الآونة الأخيرة، أعلنت الحلبة أن بطولة العالم لسباقات التحمل ستنطلق للمرة الأولى في قطر تحت اسم "قطر 1812"، وستقام خلال الفترة من عام 2024 إلى عام 2029، وهو ما يعني أن جميع الفعاليات الثلاثة الكبرى في رياضة السيارات والدراجات النارية العالمية ستقام الآن على الحلبة.

وتعزز التحسينات الأخيرة التي أُدخلت على الحلبة، التي يبلغ طولها 5.38 كيلومتر، مثل تحديثات التكنولوجيا المبتكرة لمراكز التحكم في السباق، ووسائل الإعلام والمراكز الطبية، ومناطق الصيانة الجديدة، ومناطق المشجعين الموسعة، وذلك من طموح الحلبة في توفير تجارب لا تنسى لعشاق رياضات السيارات والدراجات النارية.

شارك: