فيرستابين الأسرع بالتجارب الحرة لسباق جائزة قطر للفورمولا 1

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-07 13:44
الهولندي ماكس فرستابن أسرع السائقين في التجارب الحرة لجائزة قطر للفورمولا 1 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق الهولندي، ماكس فيرستابين، أسرع زمن للفة، اليوم الجمعة، في جولة التجارب الحرة الوحيدة لسباق جائزة قطر الكبرى 2023، والتي من المقرر أن يتوج فيها بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات للمرة الثالثة.

وستشهد المنافسة، هذا الأسبوع، إقامة سباق سرعة يوم السبت لمسافة 100 كيلومتر، ما يمنح سائق ريد بول الفرصة الأولى لتأمين اللقب على حلبة لوسيل، قبل السباق الرئيسي يوم الأحد.

وسجل فيرستابين أفضل زمن وبلغ 1.27.428 دقيقة، متفوقًا بفارق 0.334 ثانية على كارلوس ساينز سائق فيراري، في جولة جرت وسط هبوب رمال الصحراء على المسار، بسبب الرياح العاتية مع غروب الشمس.

واحتل شارل لوكلير سائق فيراري المركز الثالث، بينما جاء فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن في المركز الرابع، بعد أن كان في المقدمة قبل أربع دقائق من النهاية، وجاء سيرجيو بيريز سائق ريد بول في المركز الخامس.

بيريز هو السائق الوحيد -عدا فيرستابين- الذي يمكنه المنافسة على اللقب من الناحية الحسابية، لكن السائق المكسيكي يتأخر بفارق 177 نقطة عن زميله في الفريق، قبل 6 جولات من نهاية الموسم، حيث يتبقى 180 نقطة متاحة للفوز بها كحد أقصى.

وتم إجراء جولة التجارب في حرارة تبلغ حوالي 38 درجة مئوية، بينما ستكون جولة التجارب التأهيلية للسباق الليلي يوم الأحد أكثر برودة بكثير.

وقال فيرستابين للصحفيين في وقت سابق: "الطقس دافئ للغاية، ثم يتحول إلى بارد بعض الشيء. مهما كان ما تفعله في التجارب الحرة الأولى، فإن الأمور غير واضحة بالنسبة إلى التجارب التأهيلية، وهذا يجعل الأمر أكثر صعوبة ويشكل قدرًا من المقامرة".

مضيفا: "بالنسبة إلي، إنه لأمر مؤسف بعض الشيء، لأنني أعتقد أنه كان سيصبح من الرائع على هذا المسار خوض بعض (الجولات) لإعداد السيارة بشكل جيد، والشعور براحة تامة قبل التجارب التأهيلية للجميع، للحصول على أفضل النتائج".

وتتمحور المنافسة، غدا السبت، حول سباق السرعة، مع خوض "تصفيات" منفصلة لتحديد المراكز على الانطلاق. واحتل لويس هاميلتون سائق مرسيدس، الفائز بآخر سباق استضافته قطر في 2021، المركز 13 فقط في التجارب هذه المرة، بينما جاء زميله جورج راسل في المركز الثامن.

شارك: