غروجان: جهاز السلامة "هالو" أنقذ حياتي

2021-06-08 09:01
السائق الفرنسي غروجان ينجو من الموت بأعجوبة (sntv)
Source
المصدر
AP
+ الخط -

تحدث سائق فريق هاس الفرنسي، رومين غروجان، إلى وسائل الإعلام، الأحد، بعد فترة قصيرة من نجاته بأعجوبة من تكبد إصابة خطيرة في سباق جائزة البحرين الكبرى الذي جرى على حلبة الصخير ضمن بطولة الفورمولا وان للسيارات.

أظهر عرض شريط السباق غروجان وهو ينحرف للجانب الأيمن أثناء تخطيه المنعطف الثالث، وذلك قبل أن تصطدم سيارته بالجانب الأيسر لسيارة دانيل كفيات ثم اندفعت لتصطدم بالحاجز الحديدي في وقت كانت تندفع بسرعة 140 ميلا في الساعة.

قوة الحادث أدت إلى انقسام السيارة لنصفين واندلعت النيران في مقصورة السائق وتوقف السباق. غروجان تم نقله جوا إلى مستشفى عسكري  لعلاج حروق في اليدين والكاحل واشتباه في تعرضه لكسر في الضلوع وآخر في الساق. ويعتقد أن سبب نجاته من الموت في هذا الحادث هو جهاز "هالو" وهو جهاز للسلامة في السيارة قررت البطولة استخدامه في سيارات كل الفرق انطلاقا من عام 2018.

وقال غروجان: "مرحبا بالجميع. أردت أن أقول إنني بحالة طيبة. طيبة على الأقل (يحرك أصابعه). أشكركم على رسائلكم. اعترضت قبل سنوات على استخدام نظام "هالو" لكنني أعتقد الآن أنه أفضل نظام فرضته بطولة "الفورمولا وان" على الفرق، فبدونه لا أعتقد أنه كان سيكون بوسعي الحديث معكم اليوم (أي أنه أنقذ حياته). أشكركم وأشكر الفريق الطبي الذي كان في الحلبة وفي المستشفى وآمل أن أكتب لكم رسائل في فترة قريبة أتحدث فيها عما حدث لي".

شارك: