شارل لوكلير يحصد جائزة الولايات المتحدة للفورمولا 1

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-21
الفرنسي شارل لوكلير متسابق فورمولا 1 يحصد جائزة الولايات المتحدة (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق شارل لوكلير (27 عامًا) من موناكو انتصاره الثالث هذا الموسم، بالتعاون مع زميله الإسباني كارلوس ساينس، منحا فريقهما فيراري الثنائية، الأحد، في سباق الولايات المتحدة، الجولة 19 من بطولة العالم في الفورمولا 1.

فيما تفوق سائق فريق ريد بول، الهولندي المخضرم وبطل العالم السابق، ماكس فيرستابن، وبقرار من المراقبين على سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس في صراعهما على صدارة الترتيب العام.

شارل لوكلير يمنح فيراري أول انتصار في حلبة أوستن منذ 2018

خرج شارل لوكلير فائزًا للمرة الثالثة في الموسم الحالي والثامنة عبر كل مسيرته، بعدما تقدّم زميله ساينس، ليمنحا "سكوديريا" الثنائية الثانية للموسم، بعد أولى خلال الجولة الثالثة في أستراليا.

انتصار لوكلير جاء على حلبة أوستن، فعلى هذه الحلبة لم يفز فريق "فيراري" سوى مرة واحدة منذ 2006، وكانت عبر الفنلندي كيمي رايكونن في 2018.

ورغم فشله في تحقيق الفوز لجولة تاسعة تواليًا، وتحديدًا منذ سباق إسبانيا في 23 يونيو/ حزيران الماضي، حين حقق انتصاره السابع في الجولات العشر الأولى، لم يكن سباق الولايات المتحدة سيئًا على فيرستابن، إذ فاز بسباق السرعة "سبرينت" السبت أمام ساينس ونوريس، ثم جاء أمام الأخير في سباق الأحد، ليوسع الفارق الذي يفصلهما إلى 57 نقطة بعدما كان 52، وذلك قبل خمس جولات على نهاية الموسم.

واعتقد نوريس أنه نال المركز الثالث بعدما تجاوز منافسه قبل لفات معدودة على نهاية السباق، لكن المراقبين اعتبروا أنه تخطى الهولندي من خارج الحلبة فأضافوا خمس ثوانٍ على توقيته، ليحل في النهاية رابعًا.

شارك: