الكشف عن تجديدات حلبة لوسيل استعدادًا لجائزة قطر للفورمولا 1

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-06 21:20
منظر عام للواجهة الرئيسية بحلبة لوسيل للفورمولا 1 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت حلبة لوسيل الدولية، موطن رياضات المحركات في قطر، عن المظهر الأولي الاستثنائي للحلبة التي خضعت لعملية إعادة تطوير واسعة النطاق، قبل أقل من عشرة أيام فقط على موعد انطلاق سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى– قطر للفورمولا 1.

وبُنيت مجموعة من المرافق الجديدة والمتطورة في إطار أعمال تجديد الحلبة، وذلك تحت قيادة هيئة الأشغال العامة (أشغال)، والمصممة لتعزيز تجربة المتسابقين والجمهور.

ورغم الحفاظ على التصميم الشهير لمضمار الحلبة، التي يبلغ طولها 5.38 كيلومتر، فقد تمت زيادة سعة المقاعد وإضافة مناطق مشاهدة جديدة حول الحلبة وصالات متنوعة لكبار الشخصيات ضمن أبرز الميزات الجديدة التي أُدخلت على الحلبة في إطار عملية التطوير، وهو ما يجعلها جاهزة لاستضافة أكبر حدث في رياضة السيارات خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقال عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ورئيس حلبة لوسيل الدولية: "عملية التطوير المذهلة والشاملة للحلبة هي نتاج أشهر من العمل الجاد والطموح، وهي مقدمة مناسبة ومبشرة لعطلة نهاية أسبوع حافلة بأجواء الإثارة والمتعة لرياضة السيارات.

Losail Formula1 Circuit

وتمثل اتفاقيتنا طويلة الأمد مع الفورمولا 1 إضافة لإنجازات دولة قطر، التي تكتسب سمعة طيبة باعتبارها مضيفة متميزة لبعض من أهم الفعاليات الرياضية المرموقة في العالم، ومن المؤكد أن هذه الفعاليات ستلبي احتياجات المشجعين على جميع الجبهات".

ما جديد حلبة لوسيل الدولية؟

تشمل الميزات الجديدة لحلبة لوسيل على مناطق أكبر للمشجعين ومناطق جديدة لكبار الشخصيات، وتوفر الحلبة الآن منطقة عامة أكبر للمشجعين، بالإضافة إلى العديد من المناطق الجديدة المخصصة لكبار الشخصيات من فئة الخمس نجوم، وتشتمل تلك المناطق على نادي البادوك للفورمولا 1، الذي يوفر تجربة غير مسبوقة لمشاهدة منافسات السباق من فوق مرائب الفرق المطلة على المضمار الرئيسي، بالإضافة إلى خدمات الضيافة عالمية المستوى.

مناطق صيانة أكبر

أدخلت الحلبة خمسين منطقة صيانة (pit box) في إطار مشروع إعادة التطوير، وهو ما يجعل حلبة لوسيل الدولية موطناً لأكبر عدد من مناطق الصيانة بين جميع الحلبات الدولية المشاركة في استضافة سباقات الفورمولا 1.

تلة لوسيل

أُطلقت تلة لوسيل عند اللفة الأولى، وهي منطقة مشاهدة عامة مرتفعة كبيرة توفر تجربة مشاهدة رائعة للمشجعين بسعر معقول. وتتميز تلة لوسيل، الموجودة وسط مساحة خضراء مورقة، بسهولة وصول حاملي تذاكر الدخول العام إليها، وبأنها تسمح بخوض تجربة مشاهدة فريدة وقريبة لفعاليات السباق المثير الذي يُقام خلال عطلة نهاية الأسبوع.

زيادة الطاقة الاستيعابية للمدرجات

بعد عملية التطوير، أصبحت مدرجات حلبة لوسيل الدولية الآن قادرة على استيعاب 40 ألف مشجع، وقد رُفعت الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات إلى 15 ألف سيارة، وهو ما يعزز من سهولة وصول عشاق سباقات السيارات إلى الحلبة.

المباني الجديدة

شُيِّدت مجموعة من المباني الجديدة في إطار المشروع بما في ذلك مركز إعلامي حديث للغاية، ومركز طبي جديد، ومنطقة البادوك، ومبنى الصيانة، والعديد من المباني الجديدة المخصصة لكبار الشخصيات ومناطق الضيافة.

وتجري حالياً أعمال تجديد كبيرة في أكاديمية حلبة لوسيل الدولية (أكاديمية قطر للرياضات الميكانيكية)، وهي وجهة سائقي السباقات الطموحين، ومن المقرر انتهاء أعمال تجديد الأكاديمية خلال وقت لاحق من العام الحالي.

التشجير واسع النطاق

تم تنفيذ عملية تشجير واسعة على 180 ألف متر مربع من المساحات الخضراء في إطار عملية إعادة تطوير الحلبة، بما في ذلك زراعة 2,577 شجرة وما يقرب من 27,000 نوع آخر من الشجيرات والنباتات العصارية والمورقة.

وتم تركيب 85 شاشة مذهلة في جميع أنحاء الحلبة لكي يتمكن المشجعون من مواكبة أحدث منافسات السباق، بما في ذلك شاشة عملاقة على الجانب السفلي من منطقة نادي البادوك. كما بُنيت ثلاثة أنفاق لتسهيل سبل الوصول إلى جميع أنحاء الحلبة، بما في ذلك نفق للمشاة.

ونفذت "أشغال" كذلك الأعمال الرئيسية لمسافة 21 كيلومتراً من الطرق والتقاطعات المحيطة لتحسين سبل وصول الجماهير إلى الحلبة وتيسير عملية دخولهم إلى الطرق الرئيسية المحيطة بها.

شارك: