هجوم جديد من ترامب وبوتين على الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-02
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حملة شعواء ضد البطلة الأولمبية الجزائرية إيمان خليف اليوم الإثنين 2 سبتمبر/ أيلول، متهمين إياها بالتزوير والتحايل على القانون الرياضي الدولي.

إيمان خليف (25 عامًا) صنعت التاريخ وأصبحت أول امرأة عربية أفريقية تحصد الميدالية الذهبية في منافسات دورة الألعاب الأولمبية، حينما اكتسحت الجميع في طريقها وفازت بالذهب في أولمبياد باريس 2024، في وزن 66 كغ.

لكن إنجاز البطلة الجزائرية شابه بعض التعليقات المسيئة، بعد أن اتهمها مسؤولون رياضيون وساسة غربيون بالتزوير حيال جنسها، وإنها هرموناتها مزيج بين الذكر والأنثى، وما كان ينبغي أن تلعب في منافسات السيدات في الأولمبياد.

إيمان خليف تتعرض لهجوم من بوتين وترامب

بوتين قال على هامش لقاء مع أطفال مدرسة في مدينة كيزيل الروسية جنوبي البلاد: "إنه هراء، ما يحدث هو أن هؤلاء يقتلون الرياضة النسائية، فببساطة يمكن لأي رجل أن ينافس مع السيدات، ويحرمهم من الفوز بالميداليات".

بوتين يهاجم الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

أما ترامب فقال في مؤتمر "أمهات من أجل الحرية" الذي نظمه للترويج لحملته الانتخابية في الرئاسة الأمريكية: "تابعنا جميعًا الأولمبياد، وبالتحديد في الملاكمة، كان هناك بطلة إيطالية مميزة، لكنها واجهت متحولًا جنسيًا، لقد شاهدت المباراة بنفسي".

الغريب أنها المرة الثانية التي يهاجم خلالها ترامب البطلة خليف، بعد أن أطلق تصريحات مشابهة الشهر الماضي على هامش مشاركته في حملة انتخابية بولاية بنسلفانيا، وأكد أنه سيحارب مثل هذه الحالات لو نجح في الانتخابات الأمريكية.

إيمان خليف تكرس التفوق الجزائري الأولمبي في الملاكمة

فوز إيمان خليف بذهبية دورة باريس 2024 من أول مشاركة لها على الإطلاق في مسيرتها، يعد إنجازًا بكل المقاييس، وتكريسًا لتفوق الملاكمة الجزائرية إقليميًا، حيث يعد الجزائري حسين سلطاني، العربي والأفريقي الوحيد الحائزة على ميدالية ذهبية في منافسات الملاكمة عبر كل تاريخ الأولمبياد، وقد عانق الذهب في دورة أتالانتا بالولايات المتحدة عام 1996.

في الحقيقة كانت إيمان عنوانًا للتألق مؤخرًا في الدورات الإقليمية، لكن الميدالية الذهبية الأولمبية لها طابع آخر وتظل حلمًا لأي رياضي على الإطلاق، وفي العموم فقد حصدت البطلة الجزائرية الذهب في دورة ألعاب البحر المتوسط في وهران 2022، والميدالية الذهبية لدورة الألعاب الأفريقية في موزمبيق بنفس العام، وفضية بطولة العالم في تركيا 2022 أيضًا.

شارك: