ما علاقة إنجاز إيمان خليف بيوسف بلايلي؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-10
-
آخر تعديل:
2024-08-11 01:05
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف (Facebook/COAlgerie)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصدت الجزائرية إيمان خليف الميدالية الذهبية في منافسات الملاكمة وزن 66 كغ بأولمبياد باريس 2024، أمس الجمعة 9 أغسطس/ آب، على حساب الصينية يانغ ليو، لتكتب تاريخًا جديدًا لرياضة الملاكمة العربية والأفريقية والجزائرية في الألعاب الأولمبية.

وأصبحت خليف ذات الـ 25 عامًا حديث الشارع الرياضي العالمي بأسره، بعدما اكتسحت ابنه ولاية الأغواط شمالي الجزائر كل منافِساتها وصولًا إلى المباراة النهائية التي عانقت خلالها الذهب عن جدارة، لا سيما بعد حملات التشويه والتشكيك الغربية ضدها.

ولاقت خليف حملات عنصرية ممنهجة طوال مشوار البطولة، سواء من المنافسات أمثال اللاعبة الإيطالية أنجيلا كاريني، أو رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة، الروسي عمر كريمليف، أو وسائل إعلام فرنسية وإيطالية وإنجليزية متهمين إياها بأنها ليست أنثى.

وبعدما حصدت إيمان خليف الميدالية الذهبية بحلبة رولان غاروس، احتفلت على طريقة مواطنها اللاعب يوسف بلايلي نجم المنتخب الجزائري والمنتقل حديثًا إلى فريق الترجي الرياضي التونسي، إذ كان لخليف تصريحات لوسائل الإعلام في هذا الصدد. 

إيمان خليف ويوسف بلايلي.. تشجيع واحتفال

قال بلايلي في تصريحات صحفية عقب فوز خليف بالذهب الأولمبي عن طبيعة علاقتهما: "لقد جعلتنا إيمان نشعر بفخر شديد، رغم الحملات والتشويه والانتقادات، فقد أثبتت جدارتها بفضل العزيمة والإصرار، لطالما آمنت بقدرات إيمان وقوتها.. نحن على تواصل دائم، وأخبرتها أنني على يقين من قدرتها على تحقيق الإنجاز، إنها تستحق أكثر من الميدالية الذهبية".

في حين ردت خليف الجميل لبلايلي، واحتفلت على طريقته بعد الفوز بالميدالية الذهبية، وقالت في هذا الصدد: "احتفالي على الحلبة يخص صديقي ومناصري يوسف بلايلي، لقد أصبحنا مشتركين في نفس الاحتفال من الآن، هو يقوم بها في الملعب وأنا أقوم بها في الحلبة".. وسائل إعلام جزائرية قالت إن بلايلي يعد من أشد المشجعين بخليف ويؤازرها باستمرار.

إيمان خليف تكرس تفوق الجزائر الأولمبي في الملاكمة

جدير بالذكر أن خليف أصبحت أول ملاكمة عربية وأفريقية تفوز بميدالية ذهبية في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية.

إلغاء زيارة مبابي إلى الجزائر.. تعرف إلى الأسباب

وكرست إيمان خليف تفوق الجزائر في الملاكمة على المستوى العربي والأفريقي رجالًا ونساءً، حيث يعد الجزائري حسين سلطاني، الملاكم الوحيد في تاريخ العرب وأفريقيا الحاصل على الذهب الأولمبياد، وكان ذلك في نسخة أتالانتا 1996.

وتمكنت إيمان خليف من معانقة المعدن النفيس من أول مشاركة على الإطلاق في الألعاب الأولمبية.

الذهب الأولمبي ما هو إلا انعكاس لتألق خليف في السنوات الأخيرة، حيث فازت الملاكمة الجزائرية الشابة بذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بوهران 2022، وفضية بطولة العالم بتركيا 2022، والميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا بنفس العام في موزمبيق.

شارك: