رياضة التجديف في بحر متلاطم من الحصار والمعاناة في غزة

2022-08-25 21:23
وفد أوروبي رسمي يزور الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف على شواطئ غزة (twitter/snadps)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مارس وفد من الاتحاد الأوروبي، الخميس 25 أغسطس/ آب، رياضة التجديف على شاطئ بحر غزّة. واستقبل رئيس الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف، خلدون أبو سليم، المستشارة السياسية في مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس، تيا نيلسن، ونائبتها أنجرد بوهلن، و عقد لقاءً معهما في مقر الاتحاد علي شاطئ بحر غزة.

وخلال اللقاء تحدّث خلدون أبو سليم عن الصعوبات والمشاكل التي تواجهها رياضة الشراع والتجديف وركوب الأمواج في قطاع غزّة.

وأكَّد أبو سليم لمستشارة الاتحاد الأوروبي على ضرورة وأهمية دعم الاتحاد الأوروبي لهذه الرياضة الهامّة من أجل تطويرها في القطاع، خاصة أنها تستهدف الشباب والشابات في قطاع غزة. كما تم خلال الاجتماع بحث إمكانية تبادل الخبرات ما بين الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف والاتحاد الأوروبي.


من جهتها، أكَّدت المستشارة تيا نيلسن، أنّها من هواة ممارسة رياضة التجديف، مُعبرة عن إعجابها بما يقوم به الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف من أنشطة رياضية وحيوية في قطاع غزّة. وشدّدت على أنّها ستقوم بالتواصل مع الجهات المختلفة، من أجل تسهيل دخول جميع المواد اللازمة لهذه الرياضة في قطاع غزة.

وعقب انتهاء الاجتماع، مارست نيلسن ونائبتها بوهلن برفقة رئيس الاتحاد خلدون أبو سليم وعدد من لاعبات المنتخب الفلسطيني رياضة التجديف على مركب "الكايك" على شاطئ بحر غزة.

يُذكر أن قطاع غزة الفلسطيني يعاني من حصار يفرضه الاحتلال الصهيوني، وهو ما يقلل من فرص سكان القطاع في ممارسة الرياضة بصورة منتظمة.

شارك: