رئيس اتحاد الكانوي: تحقيقات النيابة بدأت في حادثة عمرو مصطفى

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-21 19:04
شعار الاتحاد المصري للكانوي والكياك (facebook/Egytiancanoekayak)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن أيمن شويتة، رئيس الاتحاد المصري للكانوي والكياك، أن محمد عمرو مصطفى "لاعب نادي الكهرباء"، تم العثور على جثمانه، صباح اليوم الأحد، بعد غرقه خلال تدريبات فريقه أمس السبت.

وأسفر الحادث الذي تعرض له اللاعب محمد عمرو مصطفى عن اختفاء اللاعب مع العثور على القارب والمجداف، وتم إبلاغ الجهات المختصة بالحادث، وذلك قبل أن يتم العثور على جثمانه صباح اليوم الأحد.

وتواصل winwin مع أيمن شويتة، رئيس اتحاد الكانوي والكياك، لكشف ما سيتم من إجراءات بعد وفاة اللاعب.

رئيس الاتحاد عن وفاة محمد عمرو مصطفى: انتظروا قرارات قوية

وبسؤاله عن الإجراءات القانونية اللازمة التي سيتخذها اتحاد الكانوي بشأن الحادث، قال: "هناك لجنة منعقدة حاليًّا، ندرس كافة جوانب الحادثة والمسؤولين عنها، وبالتأكيد سيتم إصدار قرارات قوية جدًّا، وسيتم إصدار بيان رسمي بهذه القرارات عقب انتهاء الاجتماع المنعقد الآن".

وبسؤاله عن أي تحقيقات تمت مع النادي أو المدرب الخاص باللاعب الراحل، أكد: "جميع المسؤولين في الوقت الحالي أمام النيابة العامة يخضعون للتحقيق بشأن الواقعة".

وكان الاتحاد المصري للكانوي أصدر بيانًا جاء كالتالي: "جرى إبلاغنا من سامح عبد العزيز نائب المدير التنفيذي لنادي الكهرباء الرياضي، عن وقوع حادث انقلاب قارب كانوي للاعب محمد عمرو مصطفى مواليد 28 يناير/ كانون الثاني 2007، لاعب نادي الكهرباء الرياضي وصاحب رقم قيد 2179، وذلك في أثناء التدريب بالنادي".

وتابع البيان: "التدريب بالنادي كان تحت إشراف الجهاز الفني، وذلك في مقر النادي بشارع أبو الفداء بالزمالك، وهو ما أدى لفقدان اللاعب رغم العثور على القارب والمجداف".

وعقب انتهاء اجتماع الاتحاد المصري للكانوي والكياك، أصدر الأخير بيانًا بشأن الإجراءات المتخذة في ضوء واقعة غرق اللاعب محمد عمرو وجاء فيه: "في ضوء التوجيه الصادر من وزارة الشباب والرياضة بشأن مراجعة كافة الإجراءات والضوابط الخاصة بالأمن والسلامة والمتضمنة بالأكواد الصحية الصادرة من الوزارة فيما يتعلق بواقعة غرق اللاعب محمد عمرو خلال تدريباته بالأمس".

وتابع: "من جانبه قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري للكانوي والكياك اتخاذ الإجراءات التالية لحين انتهاء التحقيقات الخاصة بضوابط الأمن والسلامة، حيث نصت الإجراءات على أن يتم إيقاف العمل بالمرسي النهري المستخدم من قبل نادي الكهرباء، بالإضافة إلى إيقاف نشاط الكانوي والكياك بنادى الكهرباء".

وختم "كما سيتم إيقاف المدرب ومساعده عن العمل، وسيتم تشكيل لجنة فنية للتفتيش على التطبيق الصارم لإجراءات الأمن والسلامة بجميع الأندية على أن تبدأ عملها من اليوم الأحد، وسيتم الإعلان تباعًا بكافة المستجدات التي تتعلق بالواقعة التي حدثت".

شارك: