دعم لخليف وملف قضائي | الجزائر ترد على مسرحية الاتحاد الدولي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ردت الجزائر بكل أقطابها على مسرحية الاتحاد الدولي للملاكمة غير الشرعي وغير المعترف به من طرف اللجنة الأولمبية الدولية، بعد أن نسج مسرحية جديدة عنوانها الحقد والكراهية ضد الملاكمة الجزائرية، البطلة إيمان خليف، مواصلًا سرد روايته الخبيثة والمشكوك فيها بخصوص عدم أهلية الجزائرية للتنافس مع السيدات.

واستغرب الجزائريون ومن ورائهم العديد من المتابعين عبر العالم، إصرار الاتحاد "غير الشرعي" على عقد مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين 5 أغسطس/ آب، في ذروة إجراء الألعاب الأولمبية وساعات قبل منازلة نصف النهائي للملاكمة الجزائرية (الأربعاء 6 أغسطس/ آب)، للرد على اللجنة الأولمبية الدولية، التي دافعت عن إيمان خليف ورخصّت لها بالمشاركة في أولمبياد باريس.

وكان الاتحاد الدولي للملاكمة المعاقب من طرف اللجنة الأولمبية الدولية لشبهات فساد وترتيب نتائج منازلات والعديد من التهم الأخرى، أول من حارب الملاكمة الجزائرية، وحرمها من الميدالية الذهبية في بطولة العالم 2023 بنيودلهي، تبعًا لاختبار مشكوك فيه ولا يلقى الإجماع بخصوص مصداقيته، قبل أن يطلق حملة تشكيك عالمية بخصوص خليف خلال أولمبياد باريس 2024.

ونجحت الملاكمة الجزائرية في الرد على حملات التنمر والعنصرية والكراهية التي طالتها منذ بداية الأولمبياد، عندما تأهلت إلى الدور نصف النهائي لوزن 66 كغ، لتضمن ميدالية برونزية على الأقل، في وقت تستهدف فيه الذهب الأولمبي، الذي يعد حلمها الكبير منذ بداية ممارستها لرياضة الملاكمة.

مدرب ملاكمة الجزائر يرد على الاتحاد "غير الشرعي"

لم يتردد، محمد شعوة، مدرب البطلة الجزائرية في الرد على مسرحية الاتحاد "غير الشرعي"، وأكد في تصريحات نقلها الإعلامي الجزائري، يوسف زغبة، عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس"، إصرار الملاكمة الجزائرية على متابعة كل من أساء لها قضائيًّا، وهو ما يتوافق مع ما قاله وزير الرياضة الجزائري أيضًا في حسابه على منصة "إكس" أيضًا.

وجاء في تصريحات شعوة للإعلامي الجزائري: "تحدثت للتو مع السيد محمد شعوة مدرب البطلة إيمان خليف، وقال لي بالحرف الواحد: قررنا باتفاق مع إيمان متابعة كل الهيئات والشخصيات التي أساءت لإيمان خليف قضائيًّا".

وتابع مدرب إيمان خليف: "لن نسكت على حملات الظلم والتشويه والتشهير المتواصلة ضدنا، ما يقوم به هؤلاء جريمة في حقنا"، وأضاف: "عقد الاتحاد الدولي للملاكمة ندوة صحفية ساعات قبل نصف النهائي التي ستخوضه نجمة الجزائر إيمان، يفضح الأهداف الانتقامية لهذا الاتحاد، ويؤكد أن ما يقوم به ليس لدوافع رياضية، بل هدفه الانتقام وتكسير البطلة إيمان خليف".

وضجّت منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بدعم جديد منقطع النظير من طرف الجزائريين لبطلتهم الأولمبية، الذين هبّوا لدعم إيمان خليف مرة أخرى ودعوها لعدم الالتفات لهذه الحملة المسمومة، والتركيز على منازلاتها لإهداء الجزائر ميدالية ذهبية جديدة، بعد تلك التي نالتها الجمبازية كيليا نمور.  

اللجنة الأولمبية الجزائرية ترد ببيان قوّي

من جانبها، ردت اللجنة الأولمبية الجزائرية ببيان قوّي على حسابها الرسمي في منصة "فيسبوك"، تعليقًا على خطوة الاتحاد "غير الشرعي" المثيرة للاستغراب، وجاء فيه: "نود أن نوضح للرأي العام المحلي والدولي أن الجزائر ليست عضوًا في الاتحاد الدولي للملاكمة (IBA). نحن لا نعترف به كمنظمة شرعية، ولا يوجد له أي صلة بالألعاب الأولمبية".

وأضافت: "بطلتنا إيمان خليف، تظل غير متأثرة بادعاءات الاتحاد الدولي للملاكمة الباطلة"، وزاد: "إلى كل الجزائريين، نؤكد لكم أن تصريحات الاتحاد الدولي للملاكمة لا تعدو كونها كلمات جوفاء وزوبعة في فنجان، ولا تأثير لها في مستقبل بطلتنا أو مسيرتها الأولمبية".

وتابعت: "بعثتنا وإيمان خليف نفسها تواصلان التركيز ولا تأبهان لهذا الكلام الفارغ من الاتحاد الدولي للملاكمة. نحن نقف بثبات مع إيمان خليف ولن نتأثر بالمنظمات غير الشرعية"، وختمت: "عزيمتنا لا تتزعزع، ودعمنا لرياضيينا لا حدود له. شكرًا لتفهمكم ودعمكم المستمر. ابقوا أقوياء وواثقين بأبطالنا!".

شارك: