الاتحاد الدولي للملاكمة يهاجم إيمان خليف مجددًا وحماد يتوعد!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف (Facebook/COAlgerie)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل الاتحاد الدولي للملاكمة (IBA) في مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين 5 أغسطس/ آب، هجومه ضد الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، عشية مواجهتها نظيرتها التايلاندية جانجام سوانافينغ في نصف النهائي لوزن المتوسط (66 كيلوغرامًا)، من دورة الألعاب الأولمبية 2024، الجارية وقائعها حاليًّا في العاصمة الفرنسية باريس.

وحضر المؤتمر الصحفي عدد من مسؤولي الاتحاد الدولي، يتقدمهم: كريس روبرتس، الأمين العام والرئيس التنفيذي للاتحاد، والدكتور إيوانيس فيليباتوس، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من مختلف ممثلي وسائل الإعلام العالمية.

ويعد الاتحاد الدولي للملاكمة في الوقت الراهن هيئة فاقدة للشرعية، بعد أن قامت اللجنة الأولمية الدولية بقيادة توماس باخ، بسحب اعترافها برئيسها الروسي كريميف.

جدل في المؤتمر والدكتور إيوانيس فيليباتوس في موقف حرج

أهم ما جاء في مؤتمر الاتحاد الدولي للملاكمة هو ما ورد على لسان الدكتور فيليباتوس، والذي أكد مجددًا أن إيمان خليف ولين يو-تينغ ليستا إناثًا من الناحية البيولوجية، ووجه انتقادًا للجنة الأولمبية الدولية، لاعتمادها على جوازات السفر في تحديد الجنس.

وقال فيليبابتوس: "الطب هو علم، وليس مسألة آراء. يمكن لجواز السفر أن يتيح لنا التحول إلى رجال، وعندما أعود إلى أثينا أستطيع أن أغير اسمي من يوانيس إلى يونيا. هل يعني ذلك أنني سأصبح امرأة غدًا؟ الطبيعة والعالم البيولوجي لا يتغيران".

وصنعت تصريحات الدكتور فيليبابتوس الجدل داخل قاعة المؤتمر، بعد أن دخل بعض الصحفيين في نقاش معه، مشيرين إلى ضرورة تقديم توضيحات أكثر، وهل إيمان خليف ولدت ذكرًا أم أنثى؟ ما أوقعه في حرج كبير.

الوزير حماد يرد على الاتحاد الدولي للملاكمة ويتوعد

من جانبه، رد وزير الشباب والرياضة الجزائري، عبد الرحمان حماد، على مزاعم الاتحاد الدولي، مبرزًا عزم الجزائر في التصدي بقوة لكل من يحاول المساس بالملاكمة إيمان خليف. 

وجاء ذلك في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس"، حيث أشار إلى استمرار الهجمات التي تتعرض لها البطلة إيمان خليف، من قِبَل هيئة غير معترف بها من اللجنة الأولمبية الدولية.

وذكر الوزير أن الاتحاد الدولي للملاكمة يواصل محاولاته لاستفزاز البطلة الجزائرية، بعد أن قرر عقد مؤتمر صحفي اليوم الإثنين للتحدث عن قضية إيمان خليف، والتأكيد على أن مشاركتها في أولمبياد باريس غير قانونية.

وأكد الوزير في تغريدته قائلاً: "لازالت الهجمات تتواصل ضد بطلتنا إيمان خليف من طرف هيئة لا يعترف بها بتاتًا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية".

وختم: "الجزائر سخرت إمكانات خارقة للعادة لمتابعة قضائيًّا كل من مسَّ ويمسُّ ببطلتنا، وسنرد على كل استفزاز بصرامة وقوة. طاقتنا للدفاع عن إيمان والمرأة الجزائرية عامة لا نهاية لها".

شارك: