داينان جييما... نجم كرة الطائرة متعدّد المواهب

2021-06-08 09:01
داينان جييما يحلم بالمشاركة في الألعاب الأولمبية (Getty)
Source
+ الخط -

يعد لاعب كرة الطائرة الكندي داينان جييما من أبرز المواهب الصاعدة في الدوري الأمريكي، وفي سماء "الطائرة" الكندية، بفضل قدراته وإمكاناته الرائعة التي أبرزها من خلال مشاركاته مع منتخب الشباب، أو مع فريقه "يوكلا بروينس" الأمريكي (فريق جامعة كاليفورنيا بمدينة لوس أنجلس)، لكن اللاعب البالغ من العمر 22 سنة لم يكتف بالتألق في رياضته المفضّلة، فإلى جانب ممارسته لها فإنه ما زال يواصل دراسته الجامعية، كما أنه يمتلك موهبة أخرى وهي غناء "الراب" وتأليف مقاطع موسيقى "الهيب هوب".

وبدأ داينان جييما لعب الكرة الطائرة عندما كان في التاسعة من عمره، إذ سلك طريق شقيقته الكبرى أجا، وتم اكتشاف مواهبه بسرعة، أثناء مشاركته في إحدى البطولات مع المنتخب الكندي للشباب بمدينة "دي موان"، إذ لفت الأنظار بفضل طوله وقفزاته العالية مقارنة بأقرانه في نفس الفريق، قبل أن يتم ضمه لفريق جامعة كاليفورنيا بمدينة لوس أنجلس من طرف كشافي الفريق، وعبّر داينان جييما عن سعادته وقتها بالقول لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: "لم أصدّق ذلك الأمر، خاصة وأن هذا الفريق شهير".

وعاش اللاعب الشاب طفولة صعبة، إذ نشأ في القسم "الفقير" من مدينة تورنتو، من والد يشتغل كسائق شاحنة وأم تعمل كاتبة لإحدى شركات الصحة بالمدينة، إلا أن ذلك لم يقف حائلا أمام طموحاته، فبالإضافة إلى الأهداف التي يسعى لتحقيقها خلال مشواره الرياضي، يعتزم داينان جييما مواصلة دراسته بالكلّية قصد التخرّج عام 2021 ونيل شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية.

ويعيش داينان خلال فترة مزاولة دراسته في منزل من 5 غرف، يتقاسم تأجيره مع 9 طلّاب آخرين من كلّية برينتوود في مدينة لوس أنجلس.

واختار داينان جييما المولود بمدينة تورنتو الكندية، اسما له في عالم الغناء إذ يطلق على نفسه لقب "كوفي"، وتمكن هذا اللاعب الشاب من التوفيق بين كرة الطائرة والدراسة والفنّ والغناء وتأليف المقاطع الموسيقية، حيث يقوم بكتابة الأغاني وإنتاجها في استوديو صغير بالكلّية التي يدرس فيها.

 وفي شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي قام داينان جييما بتوقيع عقد تسجيل مع شركة Red Bull Records ، في انتظار حصوله على تأشيرة عمل من الولايات المتحدة، كما قام في شهر يناير الماضي بتأليف أغنية "Came Up" ، وهي أغنية "راب" لحّنها وأصدرها بجهوده، ونشرها على قناته بـ"يوتيوب".

ويتميز داينان جييما بقفزاته العالية التي بلغت إحداها 379 سنتمترا، ويساعده في ذلك طوله الفارع الذي يبلغ 199 سنتمترا، وقال عن ذلك في حديث مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: "لست جيدًا من ناحية المهارات الفنية، لكنني أقفز بشكل كبير للغاية، أعتقد أن ذلك ما يحب أن يشاهده الناس".

وقامت قناة Epic Volleyball ، وهي قناة "يوتيوب" مخصصة لكرة الطائرة وتملك أكثر من 12.5 مليون مشاهدة، بنشر الكثير من فيديوهات اللاعب الشاب.

وفي مطلع العام الحالي، تم اختيار داينان جييما في قائمة أفضل اللاعبين من قبل رابطة مدربي الكرة الطائرة الأمريكية، كما تم التصويت عليه من قبل موقع The Off the Block ، وهو موقع إخباري للكرة الطائرة في الكلية، كأفضل مهاجم في الوسط.

 كما شارك داينان أيضا مع منتخب كندا الذي تأهل لخوض الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو والتي أجلت إلى صيف العام القادم بسبب انتشار وباء "كورونا" المستجدّ، وعبّر اللاعب الشاب عن أمله في أن يكون ضمن قائمة اللاعبين المشاركين في هذه البطولة، وعلّق قائلا: "سيكون ذلك حلما".

شارك: