حضور قطري مميز في لجان الاتحاد الدولي لكرة الطاولة

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-25 16:00
لقطة جامعة لأعضاء لجان الاتحاد الدولي لكرة الطاولة (Twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة الحكم القطري حسن العمري رئيسًا للجنة الحكام في الاتحاد الدولي، وانتخب علي سلطان المفتاح أمين السر العام المساعد للاتحاد القطري في منصب عضو لجنة قدامى اللاعبين "الرواد".

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الجمعة، في العاصمة التايلاندية بانكوك على هامش قمة "ITTF SUMMIT"، حيث جاءت هذه الاختيارات والتصويت عليها بالإجماع لتؤكد الحضور القطري المميز في الاتحاد الدولي للعبة، والذي يتبوأ فيه خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، منصب نائب للرئيس.

وأشاد الحضور في الاجتماع بالاختيارات التي تستمر حتى كأس العالم 2025، بفضل الشفافية الكبيرة من لجنة التعيينات التي يترأسها القطري عبد الله يوسف الملا.

وتواصل قطر النجاحات الكبيرة في اللعبة، بعد أن تبنت مقترح زيادة أعداد الفرق في بطولات العالم، وكذلك إقامة الجمعيات العمومية للاتحاد الدولي سنويًا في نفس توقيت وفي مكان إقامة بطولة العالم سواء الفرق في الأعوام الزوجية، أو الفردي والزوجي في الأعوام الفردية.

وبعد القرار الذي تم في العاصمة الأردنية عمان بالفوز باستضافة بطولة العالم 2025، تم إقرار زيادة عدد الفرق في بطولات العالم إلى 64 دولة بدلًا من 40، خلال اجتماع الجمعية العمومية ببانكوك لإعطاء الفرصة لكافة الدول لرفع المستوى الفني.

كما سيسهم هذا القرار في زيادة الدخل المادي للاتحاد الدولي وأيضًا تستفيد الاتحادات الأهلية عبر زيادة المدخول السنوي من ناحية التسويق والنقل التلفزيوني أيضًا.

وجاء قرار دمج الجمعيات العمومية، مع بطولات العالم في نفس العام ليسهم في اتساع رقعة المنافسة ومنح الفرصة للجميع للمشاركة في بطولات العالم.

وفي نفس الإطار أيضًا تم خلال الاجتماع التصويت بالإجماع على منح العضوية الشرفية للاتحاد الدولي مدى الحياة للتونسي شريف الحجام، الرئيس السابق للاتحادين التونسي والأفريقي؛ تقديرًا لجهوده الكبيرة لكرة الطاولة العالمية والاتحاد الدولي خلال سنوات طويلة.

وحرص المهندي على توجيه التهنئة لكافة الفائزين والأعضاء الجدد بكافة لجان الاتحاد الدولي، متمنيًا لهم التوفيق في خدمة اللعبة على الصعيد العربي والدولي كذلك.

وعقب نهاية الاجتماع قدم المهندي التهنئة لفريقي عمل الملف البريطاني، والملف البحريني أيضًا بعد فوز لندن باستضافة بطولة العالم للفرق عام 2026، والمنامة باستضافة كأس العالم للشباب في نفس العام لأول مرة في تاريخها.

شارك: